لو مش متجوزة قدمي.. دولة عربية تستضيف النسخة 71 من مسابقة ملكة جمال العالم

أعلنت جوليا مورلي، رئيسة مجلس إدارة منظمة ملكة جمال العالم، في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، عن أنه من المتوقع أن تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة المقبلة المسابقة الجمالية، في نسختها رقم 71.

حفل ملكة جمال العالم

ومن المتوقع وفق ما أعلنت عنه وسائل الإعلام، أن يقام حفل انتخاب ملكة جمال العالم، في أثناء شهر مايو المقبل من العام الحالي 2023، إلا أنه لم يصدر عن المنظمة إلى الآن، أي إعلانا عن الموعد النهائي، بشكل رسمي، على الرغم من تأكيدات المواقع.

منشور ملكة جمال العالم السابقة
منشور ملكة جمال العالم السابقة

وأكدت حتى الآن 81 ملكة، في بيانات رسمية لهم، على مشاركتهن في النسخة القادمة من مسابقة ملكة جمال العالم، ومن المتوقع أن تتوج ملكة جمال العالم خلال العام الماضي، وهي البولندية كارولينا بيلاوسكا، في حفل التتويج، خليفتها الفائزة باللقب بعدها، ولكن لم تصدر حتى الآن أي من التفاصيل بشأن الأمر.

أول ملكة جمال للعالم

تعد مسابقة ملكة جمال العالم هي أطول مسابقة دولية، منذ أن بدأت في عام 1951، حيث بدأت كجزء من مهرجان بريطانيا، عندما أجرى إريك مورلي مسابقة البيكيني مقدم البرامج التليفزيونية البريطانية، مسابقة تخت اسم مسابقة مهرجان بيكيني، إلا أنه أصبح حدث هام، بانتباه الصحافة البريطانية له، وبعدها تم إطلاق اسم “ملكة جمال العالم”.

على الرغم من ذلك الاهتمام، إلا أنه أثار الانتقادات، بسبب أنهن يرتدين ثوب غير محتشم، وكانت أول فائزة بالمسابقة هي كرستين “كيكي”، وهي من السويد، كما أنه بحلول عام 1959، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية عن أنها سوف تبدأ في بث المسابقة والتي تعد أكثر البرامج مشاهدة سنويًا، في فترة الستينيات.

‏معايير ملكة جمال العالم

في حين أنه استمرت شعبية المسابقة، حتى إنها أصبحت واحدة من أكثر الأحداث النسوية إثارة، وأخذت في النمو حول العالم، لكن النشطاء اقتحموا المسرح بقنابل الدقيق في عام 1970، وشاهدهم 100 مليون شخص في كل دول العالم، كما ظلت قواعد دخول ملكة جمال العالم عكس ملكات الجمال الكبرى مثل ملكة جمال الكون طوال تاريخها، دون تغيير، على أن تتراوح أعمارهن بين 17 و 27 عامًا، يجب أن يكون المتسابقات غير متزوجات، ويتواجدن في بلدهن.

لكن أعلنت ملكة جمال الكون، في عام 2022، أنها سوف تحدّث معايير الدخول إلى المسابقة، حتى تسمح للنساء ممن تتراوح أعمارهن بين 18 و 28 عامًا، بالدخول إلى المسابقة، متزوجات،ط كانوا أو مطلقات أوحتى حوامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *