لو ناوي الاستثمار في الذهب.. أسباب ترجح ارتفاع أسعار الذهب بعد عيد الأضحى ومفاجاة في عيار 21
لو ناوي الاستثمار في الذهب.. أسباب ترجح ارتفاع أسعار الذهب بعد عيد الأضحى ومفاجاة في عيار 21

وصلت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية وسجل عيار 21 قفزة جنونية وصلت إلى 2800 جنيه للجرام بدون مصنعية ثم هوت أسعار الذهب إلى ما يقرب من 2250 جنيها بعدما سمحت الحكومة بإلغاء واردات الجمارك على الذهب المستورد من الخارج، و يقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول من أجل التعرف على سعر البيع والشراء إذ لا يزال الذهب هو الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

وعلى الرغم من حالة التذبذب في أسعار الذهب إلا أن هناك ترقب حول سعر الذهب للادخار فيه باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم في ظل اضطرابات وحروب وصراعات وانهيار وإفلاس عدد من البنوك والمؤسسات المصرفية حول العالم.

سر هبوط أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة

هناك بعض العوامل التي عززت تراجع سعر الذهب بقيمة تصل 600 جنيه في السوق المحلية منها حالة الركود في سوق الصاغة وعزوف المواطنين عن الشراء، وكذلك التسهيلات الجمركية التي منحتها الدولة لاستيراد الذهب من الخارج حتى وصلت 300 كيلو وكلها عوامل ساهمت في تراجع الذهب وزيادة المعروض في سوق الصاغة.

551
لو ناوي الاستثمار في الذهب.. أسباب ترجح ارتفاع أسعار الذهب بعد عيد الأضحى ومفاجاة في عيار 21

هل ترتفع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية في عيد الأضحى؟

ويسأل العديد من المواطنين عن هل ترتفع أسعار الذهب بعد عيد الأضحى، أوضح مراقبون وخبراء أن الذهب مرتبط بعدة عوامل على رأسها زيادة الطلب وارتفاع السعر العالمي، ليقول نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سعر البيع والشراء منها الدولار وسعر الذهب العالمي.

سعر الذهب اليوم

وأوضح الخبراء أنه مع كسر الأونصة ١٩٣٠ دولارا، وهو ما يؤثر على سعر الذهب المحلي، مع عدم استقرار سعر صرف الدولار كلها عوامل ترجع ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وطالب الراغبين الاستثمار في الذهب الشراء خلال الفترة الجارية للاستفادة من الهبوط في اسعار الذهب حاليا بالمقارنة الي الشهور السابقة واليت وصل فيها الذهب الي ٢٨٠٠ جنيه للجرام.

بكام سعر الذهب اليوم في مصر

نقدم لكم متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة فى مصر بدون مصنعية، وأسعار الذهب عيار 24 الأغلى سعرا في السوق المحلية وأسعار الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا وحركة البيع والشراء لمختلف الأسعار على النحو التالي.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بيع 2,543 شراء 2,566 جنيه
  • سجل سعر جرام عيار 22 بيع 2,331 شراء 2,352 جنيه
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بيع 2,225 شراء 2,245 جنيه
  • سجل عيار 18 بيع 1,907 شراء 1,924 جنيه
  • وصل عيار 14 بيع 1,483 شراء 1,497
  • سجل عيار 12 بيع 1,271 شراء 1,283

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *