لو ناوي تشتري ذهب.. اعرف سعر الجرام سجل كام النهاردة
لو ناوي تشتري ذهب.. اعرف سعر الجرام سجل كام النهاردة

تشهد أسعار الذهب حالة من الاستقرار بعد موجة الارتفاع التي جعلت سعر عيار 21 يصل إلى 2400 جنيه، حيث تمر أسعار الذهب بموجة من الارتفاع والانخفاض، وسط ترقب الأسواق لاجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية يوم الجمعة المقبل بشأن النظر في سعر الفائدة.

سعر جرام الذهب عيار 21

وفي السياق أعلن سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات في تعاملات اليوم مقارنة بتعاملات الأمس ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في الأسواق المحلية 2,265 جنيه للبيع 2,285 جنيه للشراء، كما ارتفعت الأوقية 5 دولارات لتسجل 1903 دولارات.

سعر الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب لعيار 24 وهو الأكثر شراء في الوقت الراهن حيث يقبل المواطنون على شرائه من أجل حفظ مدخراتهم، حيث وصل سعره إلى 2,589 جنيه للبيع 2,611 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب

أما عيار 18 والذي يأتي في المرتبة الثانية بعد عيار 21، والأكثر شراء في القاهرة والإسكندرية، فسجل 1,941 للبيع و1,959 جنيه للشراء، كما سجل عيار 14 وهو ما يطلق عليه الذهب الاقتصادي، 1,510 جنيه للبيع 1,523 جنيه للشراء.

أما الجنيه الذهب وهو عبارة عن 8 جرامات من عيار 21، وأشهرهم جنيه الملك جورج، فوصل سعره إلى 18,120 جنيه للبيع و18,280 جنيه للشراء.

سعر الذهب عالميًا

أما أسعار الذهب عالميا فتواصل انخفاضها في ظل توقعات بارتفاعها في الفترة المقبلة، ويرجع سبب التراجع إلى تصريحات توماس باركين رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي والتي أظهرت مدى إصرار الفيدرالي الأمريكي على مواجهة التضخم للوصول إلى مستهدف 2%

وأعلنت وكالة بلومبرج أن الذهب مازال الملاذ الآمن ومازال يجذب أنظار المستثمرين، حيث أشار العديد من مديري الثروة إلى توقعهم بالاحتفاظ بممتلكاتهم من الذهب أو زيادتها إلى 12 شهرا المقبلة، في ظل حالة عدم اليقين حول مستقبل السياسة النقدية والتضخم العالمي على الرغم من تحديات أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة نتيجة زيادة العوائد على سندات الخزانة وتعزيز قيمة الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *