ليست بسبب الأعلاف.. خبير يُفجر مفاجأة بشأن سبب ارتفاع أسعار الفراخ في السوق المحلية
موعد استقرارها.. خبراء يفجرون مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار الفراخ في السوق المحلية

ارتفعت أسعار الفراخ في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة بنسبة كبيرة في السوق المحلية، رغم تراجع أسعار الأعلاف التي تمثل نسبة كبيرة من تكاليف الإنتاج، واستبشر المواطنين خيرًا بقرار الحكومة بالإفراج عن الأعلاف ومشتقاتها المتواجدة في الموانئ المصرية أملا في تراجع الأسعار في السوق المحلي، إلًا أن الرياح أتت بما لا تشتهي الأنفس، وهناك صعود متواصل في أسعار الفراخ.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

يقول عدد من الخبراء وصناع الدواجن إلى أن هناك أسباب تؤثر على أسعار الأعلاف في السوق المحلية منها ارتفاع أسعار الكتاكيت وخروج عدد كبير من صغار المنتجين، وكشف  نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، ثروت الزيني، أن أسعار الأعلاف كان لها تداعيات على الفراخ في السوق خلال الفترة الماضية، لكن خروج صغار المربين من السوق سبب أزمة وأدى إلى زيادة الأسعار.

علف الدواجن
موعد استقرارها.. خبراء يفجرون مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار الفراخ في السوق المحلية

نزول أسعار الدواجن

وتوقع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن تستقر الأسعار خلال الفترة المقبلة بل وتراجعها في السوق المحلية بعد زيادة الإفراجات عن أسعار الدواجن.

أما عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، يقول أن السبب في ارتفاع الأسعار يعود في الأساس إلى انخفاض عدد الأمهات المنتجة للكتاكيت، مؤكدًا أن العديد من المزارع قررت بيع الأمهات مع ارتفاع أسعار الأعلاف في السوق، وخرج نحو 50% من مربي الأمهات المنتجة من السوق”.

سعر الكتكوت 24 جنيها

وذكر رئيس الغرفة التجارية لإنتاج الدواجن، أن الأمر أثر على الكتاكيت وأدى إلى ارتفاع سعر الكتكوت الأبيض نحو 24 جنيها في سابقة هي الأولى من نوعها، أما على الضهراوى، أحد منتجي الدواجن، يقول إن افراجات الحكومة عن الأعلاف لم تؤثر في الأسعار حتى الآن جراء تحكم مجموعة من السماسرة في السوق، وخروج عدد كبير من مربي الدواجن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *