ليك 6 كيلو بـ 12.60جنيه.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن السكر
السكر

زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة إلى المواطنين بشأن صرف السكر على بطاقات التموين، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد في البطاقة، حيث تتيح الوزارة صرف معدل كيلو لكل فرد مقيد بسعر 12.6 جنيه ويتم الصرف حتى 6 كيلو مدعم على البطاقة الواحدة حسب عدد أفراد الأسرة المقيدة.

طريقة صرف 6 كيلو سكر على البطاقة

أوضحت التموين، أنه يمكن للبطاقة المقيد عليها فردين يتم صرف عدد 2 كيلو سكر بسعر 12.6 جنيه للكيل، والبطاقة التي تحتوي على 3 أفراد تصرف 3 كيلو سعر، وحتى 6 كيلو سكر للبطاقة التي تحتوي على 6 أفراد، مشيرا إلى أن يمكن صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل بطاقة 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر، بالإضافة إلى إتاحة صرف السلع الغذائية الأخري بقيمة الدعم المخصص للبطاقة.

موعد انخفاض سعر السكر

على جانب آخر، أوضح علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعا في معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن “إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود”.

وأضاف أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن “أزمة أو مشكلة السكر كان سببها عوامل لوجستية بالأساس، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ثم ضخه عبر شبكات التوزيع وجار حلها الآن”.

وعن موعد عودة معروض السكر في الأسواق، قال  عز في تصريحاته الصحفية أن “خلال أسبوع أو أسبوعين أتوقع عودة ظهور السكر في الأسواق من خلال وزارة التموين بـ24 جنيها لإعادة بيعه بسعر 27 جنيها للمستهلك بخلاف ما يتم استيراده ويبلغ سعره 41 جنيها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *