“مؤامرة أم خطأ غير مقصود؟”.. حقيقة حذف اسم سيناء من خرائط جوجل
حذف اسم سيناء من جوجل

اشتعلت المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بهاشتاج سيناء على الخريطة، والذي أطلقه عدد من النشطاء أمس الخميس الموافق 19 أكتوبر 2023، بعد انتشار صور لخريطة مصر على الموقع البحثي جوجل، وقد تم ترك مسافة كبيرة فارغة في مكان سيناء دون كتابة الاسم فيها، وهو ما أثار غضب المصريين، لاعتقادهم أن الأمر مدبر خاصة بعد دعوات إسرائيل خلال الأيام الماضية بتهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

حذف سيناء من خرائط جوجل

اكتشف النشطاء خلال عمليات البحث أمس الخميس، اختفاء اسم سيناء من خرائط جوجل، وأكدوا أن الاسم قد تم حذفه يوم أمس فقط وليس من فترة بعيدة، لكونه متواجداً فيما مضى، وهو ما زاد الشكوك في أن ما حدث ليس بمحض الصدفة أو خطأ غير مقصود، خاصة في ظل الدعوات الإسرائيلية للمواطنين الفلسطينيين بترك غزة والنزوح نحو سيناء، تزامناً مع قصف غزة على مدار الايام القليلة الماضة.

وتعقيباً على حذف سيناء من خرائط جوجل انتشرت الكثير من التغريدات والتعليقات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ربط الكثير من النشطاء ما حدث بكونه مؤامرة أو جزء من صفقة القرن بين أمريكا وإسرائيل.

خرائط جوجل
حذف اسم سيناء من خرائط جوجل

حقيقة حذف اسم سيناء من خرائط جوجل

خرجت صفحة صحيح مصر، بمنشور عبر صفحتها على مواقع التوصل الاجتماعي، للكشف عن حقيقة حذف اسم سيناء من خرائط جوجل، وترك مكانها مسافة واسعة بدون اسم، حيث أوضحت الصفحة أن المعلومات المنشورة لا صحة لها، وأنها عبارة عن معلومة مغلوطة، حيث أن اسم سيناء لا يظهر على الخريطة العامة لجمهورية مصر العربية على خرائط جوجل من قبل أحداث غزة، أو الدعوات لنزوح الفلسطينيين إلى سيناء.

وأكدت الصفحة أن بالبحث عن اسم سيناء على خرائط جوجل فستظهر لك سيناء بوضوح، بكل المعلومات المتعلقة بها، بالإضافة للشرح الخاص بكونها إقليم مكوّن من محافظتّي شمال سيناء وجنوب سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *