“ماء الأرز” الحل السحري للحصول على شعر ناعم وقوي وطويل.. طبقي الطريقة فورًا
ماء الأرز للشعر

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر وضعفه وتقصفه، وهناك عدة علاجات منزلية تستطيع أن تجعل شعرك قوى وصحى، كما ترغب العديد من السيدات والفتيات استعمال منتجات طبيعية من المنزل، لكي تتمكن من زيادة صحة ولامعان الشعر بشكل كبير، وهناك من ضمن هذه المنتجات ماء الأرز، ولمعرفة كيفية استعماله للشعر، يمكن متابعة التقرير التالي، طبقًا لموقع “healthshots”.

فوائد ماء الأرز للشعر:

  • يزخر الأرز على الكثير من الكربوهيدرات، وهذا السبب في أن السيدة أو الفتاة التي ترغب أن تنقص من وزنها تقوم بالاستغناء عنه في النظام الغذائي لها، ولكن الكربوهيدرات مفيدة لخصلات الشعر التي تحتاج الكثير من العناصر المفيدة.
  • كما يمتلك ماء الأرز إينوزيتول وهو كربوهيدرات يسهم في إصلاح الشعر التالف، مما يجعله يعزز خصلات الشعر لكي تنمو مجددا، ويحتوى ماء الأرز أيضاَ على مستوى ph” “، والذى يحد من تلف الشعر وتقصفه، كما أن ماء الأرز يوجد به فيتامينات B ، E والتي تساعد على تغذية خصلات الشعر وتحسن من نسيجه بشكل كبير.
  • يساعد ماء الأرز على تهدئة فروة الشعر ويخفف من الالتهاب الذى قد تتعرض لها، ويساهم في التخفيف من قشرة الرأس وتحسن من مرونة الشعر.
  • يساعد ماء الأرز على نمو الشعر من خلال إتاحة الأحماض الأمينية والمغذيات والمعادن ومضادات الأكسدة والوقاية من الجذور الحرة، والذى من شأنه أن يخلصك من مشاكل الشعر ويمنعه من التقصف، ويزيد من طول الشعر.

كيفية صنع ماء الأرز للشعر:

  1. عليك أولا غسل كوب من الأرز في البيت جيدا بالماء ثم إضافة كوبين من الماء.
  2. بعد مرور نصف ساعة  يتم تصفية الأرز مع جمع الماء في إناء.
  3.  يتم استعمال ماء الأرز على الشعر يتم وضعه على فروة الرأس مع التدليك بشكل لطيف.
  4. يتم ترك ماء الأرز على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *