«ماء الكمون».. أفضل مشروب طبيعي يخلصك من الكرش سريعًا
ماء الكمون

يبحث العديد من أصحاب الأوزان الزائدة عن المشروبات التي تستطيع دعم عملية خسارة الوزن، لاسيما أن الماء أحد أهم العناصر الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، فضلًا عن أن هناك أعشاب أخرى تساعد في عملية حرق الدهون بشكل فعلي، وهو ما أكد عليه الخبراء حيث نوهوا إلى وجود مشروب قد يتفوق على العديد من المشروبات التي تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل فعلي وسريع، ألا وهو مشروب ماء الكمون.

وكشفت دراسات طبية أن شرب ماء الكمون الساخن يدعم عملية خسارة الوزن بشكل كبير، فضلًا عن إمكانية تحضيره بسهولة في المنزل عن طريق غلي بذور الكمون المجففة التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل بدورها على دعم وتحسين الجهاز المناعي عند الإنسان فضلًا عن تقليل الالتهابات والمحافظة على صحة الأمعاء والقضاء على خطر الإصابة بأمراض السرطان.

ماء الكمون 1
ماء الكمون

وأوضحت الدراسات أن هناك العديد من الفوائد السحرية لـ”ماء الكمون”، حيث يساعد في تقليل نسبة الدهون بالجسم، بالإضافة إلى أن استخدام الكمون مع الزبادي مرتين يوميًا يسمح بانخفاض وزن السيدات أصحاب الأوزان الزائدة بشكل كبير فضلًا عن تراجع مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون لديهن، كما يقلل من مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم ودرجة التهاب المفاصل.

وأشارت إلى أن ماء الكمون يساعد في عملية تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق مساعدة الخلايا على الاستجابة بشكل صحيح للأنسولين والجلوكوز، كما يساعد مشروب ماء الكمون على حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع، فضلًا عن تقوية جهاز المناعة في الجسم وحرق الدهون من منطقة البطن والأرداف.

ولتحضير مشروب ماء الكمون، يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء لمدة 12 ساعة، ويجب غلي المزيج بعد ذلك لمدة 5 دقائق، وبمجرد أن يبرد الماء يجب تصفيته وتناوله ساخنًا أو باردًا بحسب الرغبة في الصباح على معدة فارغة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *