“ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟… تأثيره غير متوقع

البيض من الأطعمة التي تحتوي على العديد من القيم الغذائية العالية، فهو من المصادر الغنية بالبروتين والدهون ويحتوي على الفوسفور والكالسيوم ومجموعة أخرى من الفيتامينات والمعادن التي تجعله وجبة مفضلة على الفطور، والبيض من الأطباق المحببة للكبار والصغار، ويعتقد البعض أن فوائد البيض لها علاقة بلون القشرة الخارجية، لكن الحقيقة البيض الأبيض متساوي في الفائدة مع البيض الأحمر أو البني، ولكن ماذا سيحدث لو تناولت البيض يوميا، هناك العديد من الفوائد التي ستحدث للجسم ومن خلال هذا المقال نوضح ذلك.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟
فوائد عديدة لتناول البيض

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا؟

هناك العديد من الفوائد ستحدث لو تناولت البيض يوميا، وتتمثل هذه الفوائد في:

إمداد الجسم بالطاقة

نظرا لأن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والدهون، لذا يساعد البيض في التخلص من الخمول والكسل في الصباح، وتناول البيض بصورة يومية على الفطار، سيعطي دفعة طاقة كبير للجسد، لذا الحفاظ عليها تناول البيض بصورة يومية سيكون من الأمور الجيدة.

مصدر لفيتامين د

ينصح خبراء التغذية بتناول البيض يوميا وخاصة في فصل الشتاء تحديدا نظرا لمحتواه العالي من مادة الليستين وهي المكون الأساسي لفيتامين D، وبالتالي تعوض جسم الإنسان نقص فيتامين د الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس الحارة في فصل الشتاء.

الوقاية من فقر الدم

محتوى البيض العالي من حمض الفوليك، والذي يعد ضروريا لتكوين خلايا الدم الحمراء، فالتالي تناول الأشخاص الذين يعانون من نقص حمض الفوليك للبيض يؤدي إلى خفض خطر إصابتهم بفقر الدم.

تحسين قوة الذاكرة

حيث يحتوي البيض على مادة «الكولين» الموجودة في البياض، التي تقلل من الالتهاب في الدماغ وتدعيم خلايا الدماغ والذاكرة، لذا يساعد تناول البيض بصورة يومية، على تحسين صحة الدماغ، بما في ذلك الإدراك.

صحة القلب

ووفقا للأبحاث العملية المنتشرة، فإن البيض غني بالمغذيات بصورة كبيرة، حيث يساعد على التخلص من الكوليسترول الزائد الضار عن طريق توجيهه إلى الكبد ليتم تكسيره. وقد كشف بحث جديد أن البيض مفيد إلى حد ما في رفع نسبة الكوليسترول الجيد الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *