مارك هيعملها.. انستجرام يعلن تدشين تطبيق جديد ينافس تويتر قريبًا
إنستجرام يعلن تدشين تطبيق جديد يتنافس مع تويتر

يعتزم انستجرام تدشين تطبيق جديد يتنافس مع تويتر، ومن المتوقع أن يظهر لأول مرة في يونيو، وفقًا لتقرير من بلومبرج، حيث يجري اختبار المنتج مع المؤثرين والمشاهير لتحديد مدى اهتمامهم بالإصدار المبكر من التطبيق الذي سيتم دمجه مع إنستجرام، كما تم إنشاء التطبيق اللامركزي على الجزء الخلفي من إنستجرام وسيكون متوافقًا مع بعض التطبيقات الأخرى مثل Mastodon. سيكون التطبيق منفصلًا عن انستجرام، ولكن المستخدمين سيتمكنون من ربط حساباتهم ومتابعة جميع الأشخاص الذين يتابعونهم على انستجرام من خلال التطبيق الجديد بنقرة واحدة فقط.

تطبيق جديد يتنافس مع تويتر

التطبيق الجديد من إنستجرام قد يكون متوافقًا مع تطبيقات أخرى تستهدف جذب مستخدمي تويتر السابقين، سوف يتمكن المستخدمون من متابعة المنشورات والتفاعل معها على منصة ميتا الجديدة دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد، كما سيكون بإمكانهم نشر ما يصل إلى 500 حرف، بالإضافة إلى الصور والفيديوهات. كانت ميتا تختبر التطبيق سرًا منذ عدة شهور.

يذكر أن انستجرام هو تطبيق للشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت لمشاركة الصور والفيديوهات، فيما تم إطلاق التطبيق في عام 2010 من قبل المؤسسين كيفن سيستروم ومايك كريغر، وهو مملوك الآن من قبل Meta Platforms، Inc.، الشركة الأم لفيسبوك، كما يعد انستجرام واحدًا من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، حيث تجاوز عدد مستخدميه النشطين شهريًا ملياري مستخدم في عام 2022، وتأسست انستجرام من قبل كيفن سيستروم، خريج جامعة ستانفورد، الذي كان يعمل في Google سابقًا. كان إبداعه الأول Burbn، والذي سمِيَ نسبةً إلى اهتمامه بالويسكي والبوربون، كما استلهِمَ من شعبية Foursquare وغيرها من المنصات المستندة إلى الموقع، حيث يسمح Burbn للمستخدمين بالتحقق من التحقق مع الصور، التي لم تكن بعد جزءًا أساسيًا من المشاركة الاجتماعية. حصل Systrom على تمويل مغامرة لـ Burbn وذهب لتجنيد زميله في جامعة ستانفورد مايك كريغر، الذي كان يعمل على منصة التواصل الاجتماعية Meebo. أعادوا صياغة المفهوم ليركز على الصور التي التقطت على الأجهزة المحمولة وأعادوا تسمية Instagram .

ركز Systrom و Krieger على التصغير مع نموذجهم، مع التركيز على الصور (مع خيار إضافة مرشحات) والتعلیقات وخصائص “الإعجاب”، حيث قرر الثنائی أیضًا تجنب نسخة ویب لتطبیق iOS يستفید من قدرات التصوير المحسّنة بشكل کبير لـ iPhone 4، كما أنهوا التطبیق في بضعة أشهر، نشروا أول صور للمنصة في يولیو 2010. تم إطلاق Instagram للجمهور في متجر Apple App Store في 6 أکتوبر 2010، وحقق 25,000 مستخدم في يومه الأول، وبعد أقل من ثلاثة أشهر، كان لديه ملیون مستخدم، وهو إنجاز رائع، كما أثار نجاح Instagram المتزاید بسرعة اهتمام المستثمرین المختلفین والمشترین المحتملین، في أبريل 2012، بعد 18 شهرًا من إطلاقه، اشترى Facebook Instagram مقابل ملیار دولار نقدًا وأسھُم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *