“مافيش تبديد تاني”.. كل حاجة هتتكتب باسم الزوجة في مشروع النواب لتنظيم قائمة المنقولات
كل حاجة هتتكتب باسم الزوجة.. مشروع جديد في النواب ينظم قائمة المنقولات: شوف مصير الذهب

أوضح محمود عصام عضو مجلس النواب أن هناك تحركات في مجلس النواب خلال الفترة الأخيرة لحسم ملف الخلافات العالقة في قضايا قائمة المنقولات خاصةً بعد ارتفاع معدل الطلاق، وحديث الرئيس السيسى عن إنشاء صندوق للإنفاق على الأطفال وقت وقوع الخلافات.

قانون تنظيم ملف قائمة المنقولات

أوضح محمود عصام عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من المشكلات التي تزداد بين الأسر جراء ملف قائمة المنقولات الزوجية، وأن القانون الحالي لا ينظم هذا الملف، لذلك قدم مشروع للحفاظ على كيان الأسرة وضمان الحقوق بين الطرفين.

مشاكل عملية تتعلق بجريمة تبديد منقولات الزوجية
كل حاجة هتتكتب باسم الزوجة.. مشروع جديد في النواب ينظم قائمة المنقولات: شوف مصير الذهب

مش هيبقى في حاجة اسمها تبديد

وخلال لقاء مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج في المساء مع قصواء عبر cbc أوضح أن مشروع القانون يستهدف توثيق وتسجيل كل شيئ اشتراه الزوج والزوجة وتكون في خانة الزوجة، لمنع وقوع الخلافات وقت الطلاق في مسألة القائمة، مؤكدًا أن المحاكم مكتظة بالاختلافات والقضايا في مسألة القائمة، ولدينا قضايا تبديد كثيرة يتم تحريكها في المحاكم، لكن في مشروع القانون الحالي مش هيبقى في حاجة اسمها تبديد.

توثيق قائمة المنقولات الزوجية

ولفت محمود عصام عضو مجلس النواب إلى أن هناك العديد من الفوائد في قائمة المنقولات الزوجية لحماية الطرفين، وفي حالة الطلاق تحصل الزوجة على القائمة بالكامل، لكن في حال الخلع حسب مشروع القانون الذي قدمه فإن الزوجة تحصل على المنقولات الزوجية التي اشترتها، ويحصل الزوج على الأشياء التي اشتراها.

الذهب من حق مين؟

أوضح أن القانون الذي قدمه إلى مجلس النواب يعتبر متوازنا يحمي حقوق الزوج والزوجة، ويتم توثيق الذهب في الشهر العقاري مع بداية الزواج، وإذا حصل الزوج على الذهب عنوة وبالقوة فإنها تلجأ إلى الشرطة للإبلاغ بذلك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *