“مافيش مصالحة فيها”.. قرار عاجل من الحكومة وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يفعل هذا الأمر

عُقد اجتماع للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس الخميس، لاستعراض الجهود المبذولة للتخلص الآمن من نواتج تطهير المجاري المائية في جميع أنحاء البلاد. حضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء أحمد محسن من إدارة الشرطة المائية، والعقيد دكتور مهندس محمود شاهين من إدارة الحرب الكيميائية، بالإضافة إلى مسئولي الوزارات والجهات المعنية الأخرى.

غرامة فورية 10 آلاف جنيه لمن يفعل هذا الأمر

تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة من قبل الوزارات والجهات المعنية للتخلص الآمن من نواتج تطهير المجاري المائية من خلال تنفيذ تجارب تخلص آمن وتطهير. وأعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه قد تم تكليف المحافظات بفرض غرامات فورية على أي شخص يتسبب في إلقاء القمامة في المجاري المائية، وتم أيضًا حجز المعدات المستخدمة في ذلك. وسيتم تحرير محاضر ضد أي شخص يكرر هذا السلوك، وسيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون، والتي تشمل غرامة قدرها 10 آلاف جنيه. وسيتم دراسة إمكانية عقد مزادات لبيع نواتج التطهير التي لم تتم مزجها بنفايات القمامة أو الأعشاب، بهدف استخدامها في صناعة الطوب أو رفع بعض الأراضي الزراعية وما شابه ذلك.

وتم أيضًا استعراض جهود وزارة الموارد المائية والري للتخلص الآمن من المخلفات، من خلال تكليف المحافظات بإزالة نواتج التطهير من الجسور والترع والمصارف في المناطق السكنية بالمراكز الإدارية المحددة على الفور، ومتابعة تنفيذ الأعمال وتنسيق الجهود للتغلب على العقبات، وأكد الوزير على أهمية تنفيذ مشروعات البنية التحتية لنظام النظافة الجديد فيتفرض الحكومة غرامة فورية بقيمة 10 آلاف جنيه على من يلقي القمامة في المجاري المائية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *