ما أسباب الموت المفاجئ؟ دكتور حسام موافي يوضح
أسباب الموت المفاجئ

أصبحت ظاهرة الموت المفاجئ تحيط بنا في كل وقت فنجد الشباب الذي يتمتع به الصحة أو الظاهر أنه يتمتع بالصحة يسقط فجأة ميتا ولا يعرف السبب، لذلك بيّن الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بطب القصر العيني، أن هناك أسباب عديدة للموت المفاجئ ولخصها في عدة أمراض نتعرف عليها بالتفصيل في التالي وأهمية الذهاب إلى الطبيب في بعض الحالات.

أسباب الموتى المفاجئ

حصر الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة في القصر العيني أسباب الموت المفاجئ ومنها أمراض تتعلق بالقلب منها هبوط القلب الحاد، ورفرفه القلب وأيضا انسداد الشريان التاجي، ومنها أمراض تتعلق به الرئة مثل جلطه الرئة، أيضا السكتة الدماغية وارتفاع الكولسترول الضار، بالإضافة الى ضغط الدم المرتفع بشكل مبالغ فيه، وأيضا أمراض السكري، وأعلن أن المدخنين أكثر عرضة للموت المفاجئ.

نصائح لتجنب الموت المفاجئ

أكد دكتور حسام موافي أنا ظهور مثل تلك الحالات في الأسرة تدعو إلى التوجه إلى الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والاطمئنان على الصحة حتى لا تتم الإصابة بأحد هذه الأمراض وتسبب الموت المفاجئ دون معرفتها.

الموت المفاجئ من علامات الساعة

الموت المفاجئ من علامات الساعة حيث ينتشر بشكل كبير، ولكن هل هو من علامات سوء الخاتمة قيل ذلك لأنه لا يعطي العبد فرصة أن يتوب أو يسترجع أو أن يتحلل من ديونه أو غيرها من الأشياء المهمة التي يجب على المسلم الانتهاء منها قبل وفاته.

أهمية الكشف الدوري

ينصح الأطباء بأهمية الكشف الدوري حتى لا يتعرض الإنسان إلى أمراض بشكل مفاجئ تؤثر على الصحة أو تؤثر على الحياة وتسبب الموت المفاجئ، لذلك لا بد على الإنسان أن يقوم بزيارة الطبيب مرة كل عام على الأقل حتى يعرف هل هناك بعض الأعراض الخاصة بالإصابة بأي من الأمراض التي تؤدي إلى الموت المفاجئ والقيام ببعض التحاليل والفحوصات التي تشير إلى بعض من تلك الأمراض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *