ما تنزلوش البحر.. الأرصاد تُصدر بيانعاجل بشأن طقس الـ6 أيام المقبلة وتحذير من هذه الظاهرة
تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، منذ قليل، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الجمعة المقبل.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود كافة أنحاء البلاد، طقس معتدل الحرارة رطب خلال الـ6 أيام في الصباح الباكر، بينما يسود طقس حار نهارا على محافظات القاهرة الكبرى، وكذلك محافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى السواحل الشمالية.

أما عن جنوب سيناء وجنوب البلاد، يسود طقس شديد الحرارة، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة ليلا على جميع أنحاء الجمهورية.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا، ما يزيد من الإحساس بحرارة الجو بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مقارنة بدرجة الحرارة في الظل.

حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
الظواهر الجوية حتى نهاية الأسبوع

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أن نشاط الرياح، مشيرة إلى أنه يؤدي لارتفاع الموج على السواحل الغربية للبحر المتوسط، وذلك من محافظة مطروح حتي بورسعيد.

ونستعرض في السطور التالية، الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ6 أيام:

الظواهر الجوية المتوقعة يومي الأحد والإثنين

حذرت الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ المتوسط، وتتراوح سرعة الرياح من 50 لـ70 كم/س، مما يسفر عن  ارتفاع الأمواج بقيمة تتراوح بين 2.5 و4 أمتار.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء المقبل

وتنشط رياح على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى السواحل الشمالية وجنوب سيناء وذلك على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء المقبل

وكشفت الأرصاد عن نشاط للرياح على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى جنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة يومي الخميس والجمعة

تنشط رياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، فضلا عن جنوب سيناء وجنوب البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *