ما علاقة زغللة العين بـ القيء؟ دكتور حسام موافي يوضح
علاقة زغللة العين بالقئ

يقدم الدكتور حسام موافي العديد من النصائح المهمة من خلال برنامج رب ذدني علما على قناة صدى البلد وقد ربط الدكتور حسام موافي الأسباب التي تؤدي إلى القئ الذي يصاحبه صداع أو زغللة في العين، وأنه ناتج عن مشاكل سوف نتعرف عليها من خلال الدكتور حسام موافي الذي يوضح الكثير من الأسباب الخاصة بالأمراض المختلفة.

علاقة زغللة العين بالقئ

كشف دكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني بعض الأمور التي تتعلق بمرضى السكر وخاصة من النوع الأول، وحذر من خلال برنامجه على قناة صدى البلد من اتباع بعض الوصفات الخاصة بمرض السكر المنتشرة على الإنترنت، واكد على تواجد العديد من الأطباء على قدر عالي من الخبرة في مرض السكر، وأشار إلى أن التقيؤ الذي يصاحبه الزغللة في العين أو الصداع هو مشكلة عائدة إلى الجمجمة من الداخل وليس له علاقة به مرض السكر، أيضا أكد على أن بعض الحالات في مرض السكر يحتاج إلى الأنسولين والبعض الآخر يحتاج إلى الحقن أو الأقراص ولا بد من التحليل البولي ورؤية الطبيب لمعرفة الحالة وتقدير العلاج

الأسباب المرضية للدم في البول

كشف أيضا الدكتور حسام موافي عن بعض المشكلات التي تحدث نتيجة لظهور الدم في البول ويتم تشخيص هذه الحالة وفقا لعدة أسباب منها قد تكون تابعه لطبيب الباطنة أو المسالك البولية أو نتيجة للنزيف الخاص بالتعرض للضرب.
بين الدكتور حسام موافي أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود الدم في البول والبعض منها ليس خطير ولكن يتم القيام ببعض التحاليل واستشارة الطبيب لمعرفة الأسباب، من هذه الأسباب التعرض للضرب أو الخبط في الجسد، أيضا مرض نقص الصفائح الدموية التي تؤدي إلى النزيف، بالإضافة إلى الضغط العالي الذي يؤدي لنزيف في بعض الأحيان.
أيضا من الأسباب التي تؤدي الى ظهور الدم في البول نتيجه لشرخ في الكلى التي تتعرض للحصوات وتؤدي الى النزيف، أيضا يمكن أن يكون هناك خلل ما في البروستاتا الناتج عن حادثة أو التعرض للضرب.

التشخيص والعلاج لظهور الدم في البول

أكد دكتور حسام موافي على أهمية التحاليل والحصول على نسيج الكلى والتعرف على أسباب ظهور الدم في البول، حتى يتم الحصول على العلاج المناسب بعد التشخيص من خلال الطبيب. ويعد برنامج الدكتور حسام موافي من البرامج الهامة التي يتابعها الأفراد من كل مكان للتعرف على حل للعديد من المشكلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *