متحاولش تدخل ببرشام..  إجراء مفاجئ من التعليم لتفتيش الطلاب 3 مرات في امتحانات الثانوية العامة 2023
ابعد عن البرشام.. إجراء مفاجئ من التعليم لتفتيش الطلاب 3 مرات في امتحانات الثانوية العامة 2023

تنطلق امتحانات الثانوية العامة بداية من غدا الإثنين للمواد غير المضافة للمجموع ليقول الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أنه من الضروري استخدام العصا الإلكترونية من أجل تفتيش الطلبة 3 مرات منها أثناء دخول الطلاب، وفي المرة الثانية داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات والمرة الثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحانات بدون التأثر على سير العملية.

امتحانات شهادة الثانوية العامة

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لبحث سير امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي والحرص على سير وانتظام سير الامتحانات والتي من المقرر أن تبدأ غدا الاثنين الموافق 12 يونيو الجاري.

elaosboa97125 3
ابعد عن البرشام.. إجراء مفاجئ من التعليم لتفتيش الطلاب 3 مرات في امتحانات الثانوية العامة 2023

 

ولفت الوزير إلى أن امتحانات الثانوية العامة مهمة لخدمة الطلاب، مشددا على مديري المديريات التعليمية الالتزام بالتعليمات الخاصة والضوابط لمنع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع المخالفين مع الطلاب والتعامل معهم بحكمة وهدوء لمنع تشتت الطلاب.

منع دخول الطلاب بالموبايل إلى اللجان

ودعا الوزير إلى ضرورة التأكد من منع دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية سواء موبايل او سماعات أو سماعات سمار او أجهزة إلكترونية ودعم دخول الملاحظين بالهواتف المحمولة مشددا على ضرورة منع الطلاب بدخول الامتحانات في حال حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل الامتحانات

وأوضح الوزير رضا حجازي أنه يتم توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات مشددة على ضرورة عدم كتابة الطلاب على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميً مؤكدًا أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *