محافظ القاهرة يعتمد تنسيق الدبلومات الفنية 2024
لن تدخل الامتحانات في هذه الحالة.. قرار عاجل من التربية والتعليم لطلاب الدبلومات

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني بأنواعها الصناعي والتجاري والفندقي والزراعي للعام الدراسي المقبل 2023-2024، حيث نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة تنسيق الدبلومات بداية من درجة النجاح 140 درجة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

وكان محافظ القاهرة، قد اعتمد تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي المقبل، ليكون بحد أدنى 245 درجة، على أن يكون الحد الأدنى للتقديم في الأول الثانوي في المدارس الخاصة بـ 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدني للتنسيق الثانوي العامة بـ 240 درجة.

وأوضحت تعليم القاهرة أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي، كما يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر على اختيار المدارس التي يرغبون الالتحاق بها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة على أن يراعي نسبة الـ 25% منهم في كل مدرسة.

308644 تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى 2
تنسيق الدبلوم الفني بالقاهرة
178238 تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى 3
تنسيق الدبلوم الفني بالقاهرة
241471 تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى 1
تنسيق الدبلوم الفني بالقاهرة

وأشارت مديرية التربية والتعليم، أنه يسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 252 درجة فأكثر بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني مع مراعاة أن لا تزيد نسبة هؤلاء الطلاب عن 25% في كل مدرسة، ولا يسمح بقبول أي طلبات للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام في القاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء المحافظة الحاصلين على شهادة إتمام الدارسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، أنه ولا يسمح بشكل نهائي لطلاب الأول الثانوية بأي محافظة أخرى بالتحويل لمدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في المحافظات حسب القرارات الوزارية المنظمة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *