محدش هيتزنق في فكة تاني.. عاجل من وزير المالية للمواطنين بمناسبة عيد الفطر
قرار وزير المال

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، على أنه في الأيام القليلة الماضية، تم طرح فئات من العملات المعدنية المساعدة التي تعرف باسم الفكة، بقيمة أكثر من 50 مليون جنيه؛ بمناسبة قدوم عيد القيامة المجيد، وكذلك بالتزامن مع قدوم أيام عيد الفطر المبارك،؛ بما يضمن تيسير حركة البيع والشراء، ولما يمكننا من تلبية احتياجات الأسواق والمواطنين.

طرح كميات إضافية من الفكة قبل الأعياد

ونوه وزير المالية إلى أنه تم طرح تلك “الفكة”؛ لتحول دون حدوث أي اختناقات في كل المحافظات، بمواقف السيارات أو المحلات التجارية، وأضاف أنه وفقًا لأحدث النظم العالمية، تمت رقمنة مصلحة الخزانة وسك العملة، وأن ذلك بدوره ساهم في مسار العمل داخل المصلحة، في إحداث نقلة نوعية به.

وأشار وزير المالية إلى أنه؛ لتوفير الوقت والجهد، تم استحداث العمل بآليات متطورة، بالإضافة إلى رفع الطاقة الإنتاجية بما يمكنهم من طرح كميات إضافية من العملات المعدنية، على نحو يمكنهم من توفير كميات كبيرة من الفكة قبيل المواسم والأعياد.

محدش هيتزنق في فلوس تاني.. عاجل من وزير المالية للمواطنين بمناسبة عيد الفطر
محدش هيتزنق في فلوس تاني.. عاجل من وزير المالية للمواطنين بمناسبة عيد الفطر

احتياطات للعملات المعدنية

وقال رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، اللواء حسام خضر، إن المصلحة تشهد لأول مرة لمدة عامين، توفير لاحتياطات العملات المعدنية المعروفة باسم “الفكة”، كما أشار إلى أنه في أثناء الأيام القليلة الماضية، كانت محل إقبال من قبل المواطنين بشكل متزايد.

موعد عيد الفطر 2023

وأقدم المواطنون بشكل متزايد على مقر سكن العملة ومصلحة الخزانة العامة؛ للحصول على الأموال والعملات الجديدة مما يتم توفيره بالتعاون مع القطاع المصرفي، بالتزامن مع أيام عيد القيامة المجيد وأيام عيد الفطر المبارك؛ لتوفير الفكة من العملات المعدنية المساعدة.

وفي وقت سابق، قاب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه بالتزامن مع ساعات يوم غدًا الجمعة، سوف تبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر، بحسب ما يأتي من حسابات معمل أبحاث الشمس بالمعهد الفلكية، على أن يولد هلال شهر شوال بشكل مباشر عقب أن يقع في أثناء ساعات اليوم الخميس الاقتران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *