محدش يعمل كده.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات القادمة بسبب هذه الظاهرة
حالة الطقس في مصر

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس الساعات المقبلة سوف يشهد العديد من التقلبات الجوية، التي يجب بأن يتعامل معها المواطنين بحذر شديد، ومشددة على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار وخاصة في ظل التوقعات بأن ترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة خلال الأيام المقبلة، ومطالبة من الجميع شرب كميات كبيرة من السوائل وارتداء نظارات وقبعات واقية من أشعة الشمس.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم وغدًا

أكد بيان هيئة الأرصاد بأن طقس اليوم الخميس سيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وبعض السواحل الشمالية الغربية وكذلك في جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، في حين سيكون حار على السواحل الشمالية الشرقية، أما في ساعات الليل سيكون هناك اعتدال في حالة الطقس على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وأوضحت الهيئة بأن درجات الحرارة من المتوقع بأن تصل وتتجاوز الـ40 درجة مئوية في القاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه البحري.

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير إعلامية بأن السبب وراء هذا الارتفاع في درجات الحرارة هو تعرض البلاد لمنخفض حراري خماسيني خلال يوم الخميس وكذلك يوم الجمعة، مشيرة إلى وجود رياح “جنوبية غربية” تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الجو وكذلك حدوث عواصف ترابية في بعض المناطق.

وقال مسؤولي الأرصاد، بأن المناطق التي ستكون معرضة لحدوث العواصف الترابية هي أجزاء من الصحراء الغربية وكذلك الوجه البحري والقاهرة الكبرى وخليج السويس وبعض المناطق في شمال الصعيد وهذا على فترات متباعدة.

وفي نهاية بيانها طالبت هيئة الأرصاد من المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الواسعة والقطنية وضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات النهار وكذلك محاولة الإكثار من تناول المشروبات لتعويض الفاقد من السوائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *