محدش يعمل كده.. بيان عاجل من الأرصاد يحذر المواطنين من طقس اليوم لهذا السبب
حالة الطقس في مصر اليوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن يوم الأحد كان هو ذورة موجة الارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى كون البلاد كانت تتعرض لكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية وهو الأمر الذي تسبب في حدوث تلك الزيادة بدرجات الحرارة على معظم المحافظات على مدار الساعات الأخيرة، ولهذا فمن المتوقع بأن يحدث تحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

الأرصاد تحذر من رياح الخماسين

أكدت عضو اللجنة الإعلامية في هيئة الأرصاد، بأن رياح الخماسين ستكون مستمر خلال اليوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023، ومن المتوقع بأن تتجدد حتى نهاية هذا الأسبوع وفي مطلع الأسبوع القادم، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة ترتفع بشكل كبير على محافظات جنوب البلاد، وتصل لنحو 22 درجة مئوية.

وأوضحت “غانم” في تصريحاته بأن الأجواء ستكون معتدلة خلال فترات الليل على معظم أنحاء الجمهورية سواء في القاهرة الكبرى أو السواحل الشمالية وحتى في وسط وجنوب الصعيد.

وقال بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع بأن يستمر حتى يوم الغد الثلاثاء، وعندها سوف تسجل درجات الحرارة ما بين 32 إلى 33 درجة مئوية، مشيرة إلى ضرورة أن يحاول المواطنين تجنب البقاء تحت أشعة الشمس بشكل مباشر وكذلك ارتداء الكمامات في وقت نشاط رياح الخماسين، وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة وحساسية الصدر.

وفي السياق ذاته، أكد مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية بأنه يجب على المواطنين متابعة نشرات الطقس بشكل مستمر في الساعات القادمة، وهذا بسبب وجود العديد من التغيرات الملحوظ في درجات الحرارة والأحوال الجوية بشكل عام في هذه الفترة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *