رسميًا لجميع العاملين.. الحكومة تُعلن موعد إجازة عيد شم النسيم مدفوعة الأجر
موعد إجازة عيد شم النسيم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات جديدة خلال مؤتمر صحفي، بشأن عدد من الملفات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، بعد مناقشة آخر المستجدات على الساحة العالمية والمحلية وتداعيات أزمة الحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعد الانتهاء من اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي الذي أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة.

إجازة عيد شم النسيم

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن يوم الإثنين الموافق 17 أبريل عام 2023 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم، موضحًا أن الإجازة متاحة لجميع الجهات الرسمية في الدولة مثل العاملين في المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة، فضلًا عن وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وكذلك شركات القطاع الخاص.

اجتماع الحكومة الأسبوعي
اجتماع الحكومة الأسبوعي

ووافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأسبوعي على عدة قرارات يوضحها «الجنة نيوز» فيما يلي:-

  • إقامة مؤسسة جامعية تحمل اسم الجامعات الكندية داخل مصر لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد.
  • الموافقة على تعاقد وزارة الصحة مع شركة مركز الجاما نايف، من أجل استغلال مبنى معهد ناصر من أجل تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الأورام.
  • اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية المتعلقة بطلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع في مبنى محطة التحلية بفندق الباتروس بمدينة شرم الشيخ.
  • الموافقة على مشروع قرار بشأن تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة.
  • إعفاء 25 ألف طن دواجن مجمدة من الجمارك وطرحها في الأسواق، لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية.

يُشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن عن اعتماد مجلس الوزراء خلال اجتماعه ترشيح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق، إلى منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو للفترة من 2025 إلى 2029، مرشحًا عن جمهورية مصر العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *