مديرة صندوق النقد الدولي تعلق على حالة الاقتصاد المصري أمام الأزمات العالمية المتلاحقة
مديرة صندوق النقد الدولي تعلق على حالة الاقتصاد المصري أمام الأزمات العالمية المتلاحقة

كشف صندوق النقد الدولي، عن نظرته الإيجابية لحالة الاقتصاد المصري خاصة بعدما رآه الصندوق من حالة الاقتصاد أمام التداعيات السلبية للأزمات العالمية المتلاحقة، حيث أوضح الصندوق أن الاقتصاد المصري أظهر قدرة عالية من الصمود في مواجهة مختلف التحديات والتداعيات الناتجة عن الأزمات العالمية المتلاحقة.

جاء ذلك على لسان المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حيث أوضح أن كريستالينا جورجييفا مديرة الصندوق تحدثت مع الرئيس السيسي في مكالمة هاتفية، أشادت خلالها بالجهود الحكومية المبذولة في تحسين الاقتصاد المصري، من خلال تحقيق العديد من المستهدفات الهيكلية والاقتصادية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، مما ساعد على الصمود أمام التداعيات السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية.

تعزيز التعاون بين صندوق النقد الدولي ومصر

وأضاف فهمي، أن كريستالينا أكدت على عزم الصندوق الاستمرار في تعزيز التعاون وأطر التشاور والتنسيق مع الجانب المصري، لإبراز الشراكة البناءة بين الجانبين، مع الأخذ في الاعتبار برنامج التعاون القائم بالفعل بين صندوق النقد الدولي ومصر.

19 2022 638035883735085028 508 e1685574684498

مصر حريصة على تحقيق التنمية المستدامة

في نفس السياق، أكد الرئيس السيسي، حرص الدولة المصرية على فتح خط مشاورات مستمرة مع الصندوق، وذلك في إطار الاهتمام بتعزيز التعاون المشترك، خاصة في ظل الطريق الذي تنتهجه مصر لتحقيق التنمية المستدامة بمختلف المحاور الاجتماعية والاقتصادية، موضحًا أن الشراكة مع الصندوق توفر مناخًا إيجابيًا للمستثمرين وأسواق المال العالمية فيما يخص الاقتصاد المصري.

وأضاف الرئيس، أن مصر تنتهج نهجًا استراتيجيًا لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المحاور، وذلك عبر جذب المستثمرين والمزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص على طرح استثمارات جديدة في السوق المصرية، موضحًا أن الشراكة بين مصر والصندوق توفر مناخًا إيجابيًا للمستثمرين وأسواق المال العلمية، وذلك فيما يتعلق بآداء وحالة الاقتصاد المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *