مرحب شهر الصوم.. 5 أشياء في غرفة المعيشة تخلص منها قبل رمضان

غرفة المعيشة هي الغرفة الرئيسية التي تتجمع فيها الأسرة لأطول فترة ممكنة أثناء إقامتهم في المنزل، ويمكن أن تكون في بعض الأحيان بديلاً مناسبًا لغرفة الطعام، حيث إنها بالنسبة لبعض الأشخاص أنسب غرفة للاسترخاء بعد غرفة النوم، وهو ما يحتاجه الإنسان بعد يوم طويل مليء بالجهد والصيام في نهار رمضان، فماذا يجب التخلص منه في غرفة المعيشة لجعل المساحة أكثر عملية واسترخاء وراحة، وكذلك زيادة الهدوء أثناء ليالي رمضان حسب علم الطاقة وخاصة طاقة المكان وما تم ذكره على موقع “homesandgardens”.

أشياء في غرفة المعيشة يجب التخلص منها

هناك عدد من الأشياء التي تجعل غرفة المععيشة لا تعطي الاسترخاء، لذلك يجب التخلص منها أو تخزينها في أي مكان أخر، وهذه الأشياء كما يلي:

2 14

الفوضى

وهي نكون ناتجة عن شيء مكدس على طاولة جانبية، ويجب أن تعلم أن الطاولة الجانبية يجب أن تكون فارغ ، ولا يوجد عليها أي شيء، مما يسمح بوضع أكواب القهوة والشاي، وأول ما يجب التفكير فيه عند ترتيب الغرفة هو الفرز، وإبعاد المجلات والكتب القديمة، واستخدام الأثاث الذي يوفر مساحة للتخزين.

سلال التخزين

يجب ألا تكون هناك سلال تخزين في غرفة المعيشة لتقليل الشعور بالفوضى، ويجب وضعها في أماكن لا تجلس فيها حتى لا تحبس الطاقة السلبية، علاوة على عدم الاحتفاظ بسلال تخزين كبيرة ليست ممتلئة لأنها تعطي الانطباع بشراء أشياء أخرى يمكن تخزينها.

الأثاث غير المستعملة

الأثاث غير المستخدم أو المكسور، يساعد التخلص من أي أثاث قديم أو غير مستخدم أو مكسور على إنشاء غرفة معيشة أكبر وخالية من الفوضى، كما أن وجودها يجعل الغرفة مليئة بالطاقة السلبية غير الضرورية.

الأغطية الإضافية

إزالة الوسائد والمفارش الإضافية نظرًا لأن هذه الغرفة تعتبر بديلاً عن غرفة النوم للاسترخاء، فمن الممكن أن تحتوي على أغطية أسرة ووسائد، ولكن يمكن أن تفسد الهدف الرئيسي للغرفة الراحة، لأنها تسبب المزيد من الفوضى، لذلك يجب أن تفكر في التخلص منها، خاصة تلك غير المستخدمة، وتخزينها في خزانة أو غرفة أخرى.

الألعاب القديمة

الألعاب القديمة أو غير المستخدمة تعد ألعاب الأطفال وألعاب الطاولة من أكثر الأسباب شيوعًا لفوضى غرفة المعيشة، ويمكن أن يساعد تقليلها أو تخزينها في مكان آخر في جعل غرفة المعيشة أكثر استرخاءً لأن وجودها فيها يجعل الغرفة غير متوفر فيها الاسترخاء والهدوء للبالغين والأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *