مرض غامض في انتظارك.. هيئة الدواء تحذر من أضرار المضادات الحيوية
اضرار المضادات الحيوية

من حين إلى أخرى تطلق هيئة الدواء المصرية تحذيرات شديدة اللهجة من الاستخدام المفرط للأدوية خاصة المضادات الحيوية بدون استشارة طبيب، إذ يعتاد المواطنين لمواجهة الأمراض بالحصول على الأدوية الشائعة بدون الذهاب إلى طبيب ولذلك حذرت هيئة الدواء المصرية من أدوية المضادات الحيوية، لافتة إلى أن هناك مخاطر تواجه صلة الفرد ولا بد من الاستعانة بالأطباء منها للوقوع في أزمة صحية.

أضرار الإسراف في تناول المضادات الحيوية

وفي بيان لها أوضحت هيئة الدواء المصرية أن هناك العديد من المشكلات الصحية الخطيرة الناجمة عن الأفراط في الحصول على المضادات الحيوية، إذ أنها تعمل على تكوين بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، أو التأثير السلبي على البكتيريا المفيدة، وهو ما يجعل الدواء غير ذي أهمية ولا يعالج الفرد المعتاد الحصول عليها.

121 090719 university azhar antibiotic campaign
مرض غامض في انتظارك.. هيئة الدواء تحذر من أضرار المضادات الحيوية

الحصول على المضادات الحيوية باستشارة الطبيب

ونصحت هيئة الدواء المواطنين بعدم الحصول على المضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الطبية، في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تسبب أضرارا جسيمة على الصحة العامة.

فتح باب التسجيل في دورة تدريبية للتعريف بمأمونية المستلزمات الطبية

وعلى جانب آخر كشفت هيئة الدواء المصرية عن فتح باب التسجيل للحصول على دورة تدريبية للتعرف بمأمونية المستلزمات الطبية لافتة إلى أن هذه الدورة أن تبدأ يوم الثلاثاء الموافق من 14 نوفمبر وتستمر لتقديم الفعاليات الخاصة بها لمدة 3 أيام بمقر الهيئة في المعادي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *