“مش ماشين على الجدول”.. زيادة مفاجئة في مدة انقطاع التيار الكهربائي وسط ارتفاع الحرارة
"مش ماشين على الجدول".. زيادة مفاجئة في مدة انقطاع التيار الكهربائي وسط ارتفاع الحرارة

زادت مدة فصل التيار الكهربائي في عدة مناطق بمصر، بحسب شكاوى المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. وأصبحت الفترة ساعتين يوميًا بدلًا من ساعة واحدة، وفقًا للخطة التي وضعتها الحكومة للتقليل من استهلاك الكهرباء نظرًا لارتفاع درجات الحرارة والغاز المستخدم في محطات توليد الكهرباء، كما شملت المناطق المتأثرة القاهرة والإسكندرية والجيزة والغربية.

إجراءات ترشيد الكهرباء

وأفادت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم إجراء تعديلات على جدول تخفيف الأحمال، ضمن إجراءات ترشيد الكهرباء.

الظروف الجوية المتغيرة

وقالت المصادر، أن مركز التحكم القومي أبلغ بضرورة زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء بشكل متناوب، ضمن برنامج تخفيف الأحمال ليصل إلى ساعتين في اليوم بدلا من ساعة، وأضافت المصادر أن هذه التعليمات جاءت نتيجة للظروف الجوية المتغيرة، مؤكدة أن نهاية شهر سبتمبر الحالي سيشهد انتهاء خطة تخفيف الأحمال.

2 18
شكاوي المواطنين
3 4
شكاوي المواطنين
4 3
شكاوي المواطنين
5 1
شكاوي المواطنين
6 1
شكاوي المواطنين

الجدير بالذكر أن مصدر مطلع من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أكد أنه تم التوصل إلى اتفاق خلال الاجتماع العاجل لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول على تقديم مقترحات لإنهاء أزمة الانقطاعات بسرعة وتخفيف الضغط على المواطنين بشكل كبير، وعرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار بشأنها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استمرار عدم فصل التيار عن القطاع الصناعي والمنشآت الحيوية والمرافق العامة التي تشكل حوالي 60% من قدرة الشبكة القومية للكهرباء.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، قد قام بتقديم توضيح كامل حول بيان الشركة القابضة للكهرباء حول فصل التيار عن منتصف الليل، وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأنه طبقًا لبيان الشركة، يتم فصل  التيار الكهربي في تمام الساعة 11:50 أو الساعة 12:10 على سبيل المثال، وفي حالة عدم انقطاع التيار في هذا التوقيت، فمن المحتمل بأن يتم قطع التيار في الساعة التالية، كما كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، عن موعد انتهاء مشكلة تقليل الأحمال و وفصل التيار الكهربائي، ونوه “بأكد أن بيان رئيس الوزراء أنه مع منتصف الأسبوع الحالي تنتهي المشكلة إن شاء الله”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *