مش هتستغني عنه أبدًا.. استخدامات رائعة لليمون في تنظيف المنزل
Lemon juice squirts out as hand with yellow fingernails crushes fruit

يشتهر الليمون بفوائده واستخداماته المتعددة، سواء كان استخدامه في إعداد الأطعمة المتنوعة أو العناية بالبشرة وترطيبها وتنعيمها، أو حتى في العناية بالشعر والأظافر، لكن هناك استخدامات غير معروفة لليمون، حيث يستخدم على نطاق واسع في أعمال التنظيف بسبب خصائصه المطهرة والتنظيفية الطبيعية، وفي السطور التالية سنقدم لكم بعض الاستخدامات المذهلة لليمون في أعمال تنظيف المنزل.

استخدامات الليمون في التنظيف

مش هتستغني عنه أبدًا. استخدامات رائعة لليمون في تنظيف المنزل0
مش هتستغني عنه أبدًا.. استخدامات رائعة لليمون في تنظيف المنزل

 تنظيف الأسطح من الأوساخ والدهون

يمكن من خلال استخدام الليمون تنظيف الأسطح من الأوساخ والدهون، فكل ما عليكِ فعله هو قطع الليمون إلى نصفين ثم فرك الأسطح به، وبعد ذلك اشطفيها بالماء.

إزالة البقع الصعبة عن الأقمشة والأسطح

يمكن إزالة البقع الصعبة عن الأقمشة والأسطح عن طريق استخدام الليمون، فكل ما عليكِ فعله هو رش عصير الليمون مباشرة على البقع واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفي البقع بالماء لأن عصير الليمون سوف يفتت البقع ويجعل إزالتها أسهل.

 تلميع الأدوات المعدنية كالنحاس والفضة

يمكنك تلميع الأدوات المعدنية كالنحاس والفضة من خلال تحضير محلول مكوّن من عصير الليمون والملح، ثم قومي بفرك السطح المعدني به، ثم اشطفيها بالماء.

تعطير الأجواء في المنزل

يمكنك تعطير الأجواء في منزلك عن طريق وضع قشور الليمون في وعاء مملوء بالماء، ثم سخنيه على نار هادئة، ستنبعث منه رائحة منعشة في المطبخ أو الغرفة.

 إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة أو سلة المهملات

يمكنك إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة أو سلة المهملات عن طريق وضع قشور الليمون المفرومة في الثلاجة أو سلة المهملات، حيث أنها ستساهم في امتصاص الروائح غير المرغوب فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *