معاشات نوفمبر.. الموعد الرسمي لـ تطبيق المنحة الاستثنائية على المعاشات
تطبيق المنحة الاستثنائية على المعاشات

يسعى الكثير من الأشخاص لمعرفة موعد صرف المعاشات لشهر نوفمبر، وذلك تزامنا مع قرب انتهاء نصف  شهر أكتوبر الجاري، وبالتحديد في أعقاب إقرار البرلمان على قرار رفع المعاشات بالمنحة الاستثنائية التي وجه بها رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الشهر المنصرم ضمن حزمة الحماية الاجتماعية، لذا نستعرض خلال التقرير التالي ملامح موعد صرف المعاشات الجديدة بالقيمة الاستثنائية.

صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023

وطبقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 لسنة 2019 حول صرف المعاشات، يتم استحقاق المعاش خلال أول يوم من أول كل شهر، وعليه فمن المقرر أن يصرف معاشات شهر نوفمبر 2023 يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر، على مدار 6 أيام، وذلك طبقًا لـ صندوق التأمينات الاجتماعية.

موعد تطبيق المنحة الاستثنائية على المعاشات

وفي هذا الصدد نوه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه سوف يصرف المنحة الاستثنائية التي وجه بإقرارها الرئيس عبدالفتاح السيسي ابتداء من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي تقدر بـ 300 جنيه، موضحا أن تلك الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لشريحة أصحاب المعاشات.

وأوضح عوض، خلال في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه لا يوجد استثناءات للمنحة، فجميع أصحاب المعاشات يصروفونها، موضحا: «مستفيدو المعاش هيحطوا الكارت يوم 1 نوفمبر هيلاقوا 600 جنيه زيادة.. 300 عن شهر أكتوبر، و300 عن شهر نوفمبر».

أماكن صرف المعاشات

وهناك الكثير من أصحاب المعاشات عن الأماكن التي يمكنهم من خلالها صرف معاشات نوفمبر 2023، طبقا لما وفرتها هيئة التأمينات الاجتماعية لصرف معاشاتهم الشهرية، حيث يقوم صاحب المعاش باختيار الطريقة الأبسط له، ويتمكن أصحاب المعاشات من صرف المبلغ المستحق من خلال:

  •  منافذ البريد المصري بدءًا من الخميس حتى الأحد الأسبوع الذي يليه.
  •  فروع بنوك والبنوك التجارية.
  • منافذ شركة فوري.
  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
  •  المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *