مفاجأة.. اقتراح بتغيير نظام بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد
مواجهات أندية القمة والمنتخبات تعرقل انطلاق الموسم الجديد للدوري

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن بطولة الدوري المصري الممتاز، ستنطلق في موسمها الجديد في شهر سبتمبر المقبل، وسط تزاحم الكثير من البطولات المرتقبة الخاصة بالمنتخبات الوطنية، إضافة إلى الارتباطات الخاصة بالعديد من الأندية على رأسها الأهلي الذي يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكأس العالم للأندية، ودوري السوبر الإفريقي السوبر ليج ، والسوبر الإفريقي، كما يشارك منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتنتظر المنتخبات الوطنية العديد من الارتباطات مثل استكمال تصفيات أمم إفريقيا، والبطولة التي تقام في كوت ديفوار في يناير القادم، إضافة إلى أولمبياد باريس 2024، مما يجعل الموسم مزدحما وينبأ بعدم انتهائه في وقت قريب من العام، ويجعله متصلا بالموسم الذي يليه.

اقتراح بتغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل

وكشف الناقد الرياضي محمد مراد، تفاصيل جديدة بشأن شكل بطولة الدوري الممتاز في موسمه الجديد، والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل، حيث قال في تصريحات تليفزيونية: “عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات، سوف يضع سيناريوهين للتصور الجديد”.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

وأضاف الناقد الرياضي: “التصور الأول هو إقامة دوري بشكل طبيعي دور أول وثاني، أما الثاني هو اقتراح إقامة دوري من دور واحد فقط، والأقرب هو إقامته من دور واحد فقط بسبب الارتباطات الكثيرة التي تنتظرها الكرة المصرية في الموسم الجديد، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، وسوف يتم عرض التصور على الأندية أولًا، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي”.

يذكر أن الأهلي قد حسم لقب بطولة الدوري الممتاز العام الماضي، ليصل إلى اللقب الـ 43 في تاريخه، واحتل بيراميدز المركز الثاني حيث يشاركا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحصل الزمالك على المركز الثالث وفيوتشر على المركز الرابع ليشاركا في الكونفدرالية الإفريقية، وهبط كلا من حرس الحدود وأسوان، وغزل المحلة، في حين صعد كلا من الجونة وبلدية المحلة وزد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *