مفاجأة بشأن مشاركة الزمالك بدوري السوبر الإفريقي بعد إيقاف بترو أتلتيكو
الزمالك

كشفت تقارير صحفية، أن فرصة انضمام نادي الزمالك في المشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي مع النادي الأهلي زادت، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد قرار إيقاف فريق نادي بترو أتلتيكو بقرار من الاتحاد الأنجولي لكرة القدم لمدة عامين بسبب تورطه في قضايا فساد.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، يعكف على دراسة العديد من الخيارات لاختيار النادي البديل الذي سيحل محل فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، حيث يتصدر نادي الزمالك القائمة المرشحة للدخول محله، لشعبية الفارس الأبيض وقوته الجماهيرية، إضافة إلى الجوانب التسويقية التي يمكن أن يقدمها للبطولة في نسختها الأولى.

وأوضحت التقارير، أن هناك ضغوط تواجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بعد إيقاف نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، حيث أصبح كاف في موقف صعب لاختيار النادي المناسب لتعويضه، خاصة وأنه سيتم سحب قرعة النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي مساء اليوم السبت، حيث من المقرر تقسيم الفريق الـ 8 المشاركة لمجموعتين من تصنيف أول وثاني.

بطولة دوري السوبر الإفريقي 2023
مواعيد بطولة السوبر الإفريقي

ومن المقرر، أن تجرى مباريات بطولة دوري السوبر الإفريقي على مدار 4 أسابيع، حيث سيتم بدء حفل الافتتاح والمباراة الأولى للبطولة في 20 أكتوبر 2023 في تنزانيا، وتتضمن البطولة مرحلة ربع نهائي ونصف نهائي والمباراة النهائية ستكون في 11 من نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قد أخطر الفرق المشاركة في بطولة السوبر الإفريقي، أنه تم تخفيض قيمة الفائز بلقب البطولة  إلى 3 مليون دولار بدلا من 6 مليون دولار، ومن المقرر أن يكون في التنصيف الأول للبطولة كلا من ” الأهلي، الوداد، الترجي، صن داونز”، وفي التصنيف الثاني كلا من مازيمبي ، وبديل بترو أتلتيكو، وسيمبا التنزاني، وإنيمبا النيجيري”، على أن يلعب فرق التصنيف الأول مع فريق التنصيف الثاني في ربع نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *