مفاجأة سارة لأهالي القاهرة.. طرح شقق جديدة في هذه المنطقة قريبًا

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس، عن موعد حجز شقق سور مجرى العيون بعد إجراء التطوير لها، وذلك بعدما وافقت الحكومة على بيع المرحلة الأولى من الوحدات السكنية الواقعة في منطقة سور مجرى العيون في محافظة القاهرة، كما صرح مستشار الإعلام الخاص برئيس الوزراء عن طريق حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك” بأنه سوف يتم قريبًا الحجز على مشروع تطوير سور مجرى العيون، وسوف نتناول معكم في الأسطر القادمة التفاصيل.

طرح 1924 شقة في منطقة سور مجرى العيون
بشري سارة لأهالي القاهرة.. طرح 1924 شقة في منطقة سور مجرى العيون

طرح شقق سكنية جديدة في هذه المنطقة قريبا

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالبدء في عرض وبيع الوحدات السكنية الأولى في منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة، كما وافقت الحكومة على تفويض هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في نقل ملكية جميع وحدات المشروع في منطقة سور مجرى العيون بمحافظة القاهرة، لتحفيز الهيئة على البدء في الإجراءات القانونية المتعلقة بالطرح والبيع واستكمال الإجراءات اللازمة بشكل قانوني.

مشروع شقق منطقة سور مجرى العيون بعد التطوير 2023

يعتبر تطوير منطقة سور مجرى العيون واحدًا من المشاريع الرئيسية للتطوير في محافظة القاهرة، وينفذ وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية لإعادة المدينة إلى سابق عهدها الحضاري، لتلعب دورها التاريخي والسياحي والثقافي، وتستهدف مشاريع تطوير القاهرة التاريخية، بما في ذلك هذا المشروع، رفع مستوى أبرز المناطق في المدينة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتحسين التنمية العمرانية.

يتم البدء في المرحلة الأولي من مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بتأسيس 79 مبنى للسكن يتميز كل منها بارتفاع ونمط خاص، وتبلغ الوحدات السكنية الكليّة فيها 1924 وحدة، وبها أيضًا مركز تجاري وترفيهي وإداري وفندقي، علي الطراز الإسلامي.

وتحتوي كل وحدة سكنية على 4 شقق في الدور الواحد، تبلغ مساحة الوحدة السكنية نحو 150 م2.، وقد انتهى تنفيذ الهيكل الخرساني لجميع المباني السكنية المتواجدة في المشاريع.

تم إكمال تنفيذ واجهات العمارات بنسبة تصل إلى 95%، وتجري في الوقت الحالي عمليات التشطيب الأخيرة للمباني الموجودة داخل المشروع.

ويضم المكان قاعة سينما يمكن استيعاب 132 شخصًا، ومسرح يفتح للهواء الطلق، بالإضافة إلى قاعة مخصصة لعرض الفنون.

سيتم تصميم أسواق مختلفة تحتوي على منتجات الحرف التراثية الخاصة بالمنطقة مثل النحاسين والمغربلين والخيامية والصاغة في منطقة الفسطاط، يتراوح حجم مشروع تحسين منطقة سور مجرى العيون حوالي 95 فدان.

يضم هذا المبنى التجاري الترفيهي 163 غرفة فندقية،مسرحًا رئيسيًا يتسع لحوالي 570 شخصًا، 16 محلًا تجاريًا، 41 مطعمًا، 7 كافيهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *