مفاجأة في درجات الحرارة.. بيان هام من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام المقبلة
طقس ال6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال الأيام ال6 المقبلة، اعتبارًا من غدًا الأحد الموافق 20 أغسطس، وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 25 أغسطس، وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها تفاصيل الظواهر الجوية المتوقع حدوثها ودرجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر، وأن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 33 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 37 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة العظمى على مناطق جنوب الصعيد إلى ما بين 44 درجة مئوية و45 درجة مئوية، وتسجل درجات الحرارة المحسوسة 46 درجة مئوية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى نهارًا على مناطق السواحل الشمالية ما بين 31 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 35 درجة مئوية.

طقس ال6 أيام المقبلة

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فيتوقع طقس حار رطب خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس شديد الحرارة على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس معتدل الحرارة رطب ليلًا، بينما يسود على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس مائل للحرارة، وتظهر سحب منخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء، كما تنشط رياح على بعض المناطق مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات الليل.

طقس ال6 أيام المقبلة
طقس ال6 أيام المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن تشهد الفترة المقبلة، حدوث الظواهر الجوية الآتية:

  • الأحد 20 أغسطس والاثنين 21 أغسطس:
    1. تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
    2. تساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب، شلاتين، مرسى علم)، على فترات متقطعة.
    3. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
    4. اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح تتراوح ما بين 50 كم/س إلى 60 كم/س وارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 3 متر.
  • الثلاثاء 22 أغسطس والأربعاء 23 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • الخميس 24 أغسطس والجمعة 25 أغسطس:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *