مفيش فلوس على الذهب في المطار.. الحكومة تدرس السماح بدخول 150 جرام بدون جمارك

تسعى الحكومة إلى التغلب على نقص المعروض من الذهب في السوق المحلية من خلال دراسة مقترح لوزير المالية الدكتور محمد معيط، بأن الدولة تدرس دخول البلاد 150 جرام ذهب معفيين من الجمارك، لافتًا إلى أن مصر تسعى إلى الخروج من أزمتها الاقتصادية الحالية قبل نهاية العام الحالي.

ملايين الفواتير الإلكترونية

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” على فضائية صدى البلد أن هناك تعاملات يومية بالفواتير الإلكترونية وصلت إلى 1.25 مليون فاتورة يوميًا ولولا الظروف الاقتصادية لوصل الرقم إلى 3 ملايين فاتورة، لافتًا إلى أن الفواتير بين الشركات لم تبدأ في العمل بالفاتورة للأفراد.

452
مفيش فلوس على الذهب في المطار.. الحكومة تزف بشرى سارة عن السماح بدخول 150 جرام بدون جمارك

370 ألف شركة في مصر تعمل بالفاتورة الإلكترونية

وذكر وزير المالية في تصريحات صحفية أن هناك نحو 370 ألف شركة في مصر بالفاتورة الإلكترونية وأن صندوق النقد الدولي مؤسسة دولية لها ثقلها ووزنها على المستوى العالمي، وأوضح وزير المالية أن صندوق النقد غير فكره ولم يعد ضد الحماية الاجتماعية وأن يؤيد بشرط وصولها إلى مستحقيها مشددًا أن “الصندوق ضد فكرة الدعم وخلاص”.

باب الدعم والحماية الاجتماعية

أوضح وزير المالية أن هنا توجه رئاسي بأن تكون برامج الحماية الاجتماعية أكثر خلال الحالي، قائلًا: “إن باب الدعم والحماية الاجتماعية زاد بنسبة 50 %.

ويقول الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة عليها التزامتها وتدفعها في موعدها سواء سندات أو قروض أو فوائد قروض، لافتًا إلى أن الفاتورة المطلوب سدادها شهريا هي كل من  5 أو6 مليار دولار، هذا يعني إننا مطلوب مننا 70 مليار دولار، لافتًا إلى أن الدولة لديها موارد واستثمارات مباشرة سواء مع البنك الدولي أو البنك الأفريقي أو البنك الإسلامي، مؤكدًا أن مصر قادرة على تسديد التزماتها الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *