ملكش حجة.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن أول أيام الدراسة
توجيه عاجل من "وزير التربية والتعليم" بشأن أول يوم دراسة في السنة الدراسية الجديدة

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الثانوية العامة يحكمه قانون والوزارة لن تجازف في تغيير هذا النظام، مشيرا إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي، وفي حالة الاستقرار على تغيير النظام بالقانون سيكون في حاجة إلى وقت، وبدايتها ستكون من المرحلة الثانوية العامة وليس الصف الثالث الثانوي.

وعن امتحانات الشهادة الإعدادية، قال وزير التعليم، أنها متروكة للمحافظين تحت سلطتهم، وللمحافظ الحرية في تطبيق نظام البوكليت ومن لا يرغب في تطبيقه له مطلق الحرية، والهدف هو منع الغش والتسريب في الامتحانات، مشددا على المديريات بإعلان طريقة الامتحانات في الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد لتحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة.

وأشار حجازي إلى أن التعليم تستكمل إجراءات اكتشاف المواهب والمبدعين والنابغين بذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن الأهم هو صيانة المدارس مع انطلاق العام الدراسي حفاظا على أمن وسلامة الطلاب الذي هو نصب أعين كل مسؤول في الوزارة، وشدد على ضرورة استقبال الطلاب بترحاب وود، وتخصيص اليوم الأول من العام الدراسي الجديد للصفوف الأولى مع انتظام بقية الصفوف تباعا خلال الأسبوع الأول.

نصائح لطلاب الثانوية بشأن الطعام
طلاب المدارس

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن خريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ بعد غدا يوم السبت 30 سبتمبر، ويستمر حتي 8 يونيو 2024، لكافة المراحل التعليمية المختلفة وذلك في المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة لغات، وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يصل عدد أسابيع العام الدراسي نحو 35 أسبوعا، وجاءت الخريطة الزمنية على النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024،
  • – يبدأ الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني وصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.
  • – يبدأ الفصل الدراسي الثاني لعام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 وينتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.
  • – تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثانوي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.
  • – بينتما يبدأ أول يوم لامتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.
  • – تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.
  • – وتكون إجازة نصف العام لمدة أسبوعين حيث تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *