ممنوع اللعب مع هذه المنتخبات.. فرمان عاجل من فيتوريا بعد الهزيمة أمام تونس
فيتوريا وحازم إمام

كشفت تقارير صحفية، أن المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، طلب من اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بالتنسيق معه خلال الفترة المقبلة بشأن خوض المباريات الودية، وذلك استعدادا لخوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار في 13 يناير المقبل، واستعدادا لبدء التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

قرار هام من فيتوريا بشأن مباريات المنتخب

وكان المنتخب قد خاض في معسكر شهر سبتمبر، مباراتين، الأولى كانت أمام إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا والتي فاز فيها المنتخب بهدف دون رد، والثانية أمام تونس يوم الثلاثاء الماضي وخسرها الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف وخلفت حالة من الغضب والقلق على مستوى المنتخب.

وأشارت التقارير الصحفية، أن المدرب البرتغالي فيتوريا، طلب من إدارة اتحاد الكرة، عدم التنسيق مع أي منتخب غير إفريقي لخوض مباريات ودية في الفترة المقبلة، حيث يرغب في إقامة أكثر من مباراة مع المنتخبات الإفريقية فقط، من أجل إعداد المنتخب بأفضل طريقة ممكن استعدادا للمنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية مطلع العام القادم.

2fa71f345b
فيتوريا يطالب بخوض مباريات ودية مع منتخبات إفريقيا

ويستعد منتخب مصر لبدء تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بدء التصفيات خلال شهر نوفمبر المقبل، وكشفت تقارير أن منتخب مصر تلقى عروض لخوض مباريات ودية من منتخب كوستاريكا وكذلك منتخبات آسيوية.

وكانت المباراة الأخيرة للمنتخب أمام تونس، قد خلفت جدل واسعا بسبب خسارة الفراعنة بنتيجة ثقيلة، وما قبلها عدم مشاركة رباعي الأهلي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، ومروان عطية، حيث شدد فيتوريا على عدم تكرار الموقف بعد ذلك ولن يسمح بالتفريط في خدمات اللاعبين لصالح الأندية وستكون الأولوية للمنتخب الوطني مهما كانت الظروف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *