منحة شيخ الأزهر رمضان 1444 للعاملين في المشيخة .. موعد الصرف وقيمة المنحة
منحة مشيخة الأزهر

ينتظر جميع العاملين في مشيخة الأزهر الشريف منحة شيخ الأزهر رمضان 1444 المعلن عنها من قبل شيخة الأزهر الدكتور أحمد الطيب والذي قام بدوره باعتماد المنحة المالية للعاملين بالمشيخة باستثناء العاملين في جامعة الأزهر، وتأتي منحة شيخ الأزهر رمضان 1444 ليتم منحها في كل عام للعاملين داخل قطاع الأزهر الشريف بالتزامن مع شهر رمضان الكريم لتوفير احتياجات الأسرة والمساعدة على توفير الاحتياجات التي تلزم لهذا الشهر المبارك، نوضح فيما يلي تفاصيل منحة شيخ الأزهر رمضان 1444 للعاملين في مشيخة الأزهر ونستعرض تفاصيل موعد المنحة وقيمتها.

منحة شيخ الأزهر رمضان 1444

  • هذا وقد أصدر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر منحة قيمتها تبلغ 1200 جنيه مصري للعاملين بقطاع الأزهر بالكامل باستثناء جامعة الأزهر الشريف، يتم إصدارها بمناسبة شهر رمضان المبارك.
  • كما أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن صرف مكافأة تبلغ قيمتها 800 جنيه مصري كقيمة قصوى للعاملين في المديريات وبالديوان العام، وهذا وفقًا لقواعد الوكيل الدائم من الوزارة.
  • وقد قرر الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر صرف مكافأة مالية قيمتها تبلغ 1000 جنيه مصري لجميع الأفراد من العاملين في جامعة الأزهر بمناسبة شهر رمضان المبارك.
  • يُذكر أن المنحة المقدمة من قبل مشيخة الأزهر قد افق عليها الدكتور أحمد الطيب تحت بند رقم 3 مكافأة الامتحانات في البابا الأول بموازنة الأزهر الشريف الخاصة بالعام المالي 2022 – 2023 لجميع العاملين في المناطق الأزهرية والإدارات التعليمية وفي المعاهد الأزهرية.

منحة شيخ الأزهر

موعد صرف منحة مشيخة الأزهر

  • لم يتم تحديد موعد صرف منحة مشيخة الأزهر الشريف حتى الآن، وهذا بالرغم من إصدار قرار رسمي باعتماد المنحة من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالي، على أن يتم بعد تحديد موعد الصرف صرف المنحة بالقيمة المحددة.
  • في سياق آخر فقد تحرت دار الإفتاء المصرية عن موعد شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان في يوم الخميس الموافق 23 من مارس 2023، ليكون اليوم الأربعاء الموافق 22 من مارس 2023 هو اليوم المتمم لشهر شعبان 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *