منح طلاب المدارس إجازة الأربعاء والخميس المقبلين.. التعليم ترد

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء والمنشورات التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن مد الإجازة لطلاب المدارس التي تشهد انتخابات الرئاسية، إلى ما بعد الانتهاء من الانتخابات لتضمن يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

حقيقة منح طلاب المدارس إجازة الأربعاء والخميس المقبلين

وأوضحت المصادر، أنه لا صحة على الإطلاق لحصول طلاب المدارس على إجازة يومي الأربعاء والخميس المقلبين في المدارس التي تشهد انتخابات رئاسية، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم يصدر أي قرار في هذا الشأن سواء لطلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية أو ليست مخصصة للجان.

وأشارت المصادر إلى أن التعليم أقرت منح طلاب المدارس المخصصة فقط للانتخابات الرئاسية لـ 3 أيام خلال الفترة من 10 إلى 12 من شهر ديسمبر الجاري، على أن تنتهي هذه الإجازة اليوم الثلاثاء ولا يوجد ما يستدعي لتمديد الإجازة لأيام إضافية بعد انتهاء الاستحقاق الانتخابي.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بعدم الانسياق وراء الشائعات لعدم إثارة القلق والبلبلة لدى الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدة أنه في حالة حدوث أي تغيير سيتم إعلانه بشكل رسمي من خلال صفحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شددت على المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الصادر من الوزارة بشأن تنظيم العمل في المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية، والتي انطلق صباح الأحد الماضي، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء.

وطالبت الوزارة من المديريات التعليمية، بضرورة الالتزام من جانب العاملين في المدرسة بالحضور خلال الفترة المحددة للانتخابات، والتأكد من أعمال الصيانة،  وانضباط العملية التعليمية خلال الأيام الثلاثاء، مع توعية الطلاب والعاملين والمعلمين بأهمية الاستحقاق الانتخابي الأسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *