منها فقر الدم.. أعراض نقص الفيتامينات في الجسم
نقص الفيتامينات

إذا كنت ترغب في أن تكون صحتك بحالة جيدة طوال الوقت فيجب عليك إتباع أنظمة غذائية صحية، ومنظمة الصحة العالمية تعتبر إتباع نظام غذائي صحي وسليم يقي الجسم من أمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري والسرطان وأمراض أخرى كثيرة، ويمكنك أن تكتشف ما هي الفيتامينات والمعادن التي يكون جسمك بحاجة لها من خلال إجراء اختبارات بسيطة وحسب ما قاله الخبير الصحي ريدهيما باترا أن الجسم في بعض الأحيان يقوم بأخبارنا عن الفيتامينات والمعادن الناقصة في الجسم وبمجرد معرفتك بهذه المعادن والفيتامينات يتوجب عليك أن تبدأ في نظام غذائي صحي لتعويض الجسم عما فقده من فيتامينات.

كيف اعرف اني جسمي بحاجة إلى فيتامينات

هناك بعض العلامات التي إذا ظهرت عليك يكون معناها أن هناك فيتامين ما ينقص في جسمك  ولابد من تعويض هذا النقص وتتمثل تلك العلامات في الآتي:

 اشتهاء الثلج

تفضل بعض الناس تناول الثلج أثناء فصل الصيف خصوصاً في الأيام شديدة الحرارة وبشكل تدريجي يصبح الأمر عادة ولكن قال بعض من خبراء الصحة أن هذه العادة قد تكون بسبب فقر الدم، ومعالجة تلك المشكلة يجب أن يتم تناول أطعمة تحتوي على الحديد مثل البيض والدجاج.

  تقلصات الساقين

لا ينبغي عدم الاهتمام تشنج الساقين لأنه من الممكن أن يكون مؤشر لنقص المغنيسيوم في الجسم وذلك لأن هذا المعدن يتحكم في تقلص العضلات ولمعالجة تلك المشكلة يجب أن يتم تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والأسماك الدهنية وبذور اليقطين.

أظافر ضعيفة نقص فيتامين ب

يمكنك من خلال أظافرك أن تكشف عن المشكلات الصحية التي تعاني منها ومن أبرزها الأظافر الهامدة والتي من الممكن أن تنكسر بكل سهولة فهي مؤشر لنقص فيتامين ب بالجسم، ولمعالجة تلك المشكلة يجب أن يتم تناول بذور عباد الشمس والبرتقال وصفار البيض والفطر.

نقص الفيتامينات والحالة النفسية
أعراض نقص الفيتامينات عند النساء

 تشققات الوجه

إذا كان وجهك متشقق أو شديد الجفاف فهذا يعني أن هناك نقص في فيتامين ه‍ الذي يعتبر له دور كبير في صحة الجلد و معالجة تلك المشكلة والحصول عليه يجب أن يتم تناول صفار البيض والسمن وبذور عباد الشمس.

 نزيف اللثة

يمكن أن تبدأ اللثة في النزيف بسبب نقص فيتامين سي في الجسم لمعالجة تلك المشكلة يجب أن يتم تناول الخضروات والفواكه الحمضية في النظام الغذائي مثل تناول الكيوي والفراولة والبرتقال والليتشي والجوافة والليمون والطماطم والبابايا والفليفلة والأملا والبروكلي والقرنبيط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *