من أجل منافسة ”تويتر“.. ”ميتا“ تعمل على شبكة تواصل اجتماعي جديدة تشبه ”فيس بوك“
شركة ميتا

وضعت «ميتا بلاتفورمز Meta Platforms» الشركة المالكة لموقعيّ التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ و”إنستجرام“ خطة جديدة لبناء تطبيق قائم على المحتوى النصي، من أجل منافسة موقع التغريدات القصيرة ”تويتر“، الذي يعاني منذ استحواذ رجل الأعمال العالمي إيلون ماسك عليه، وهو ما دفع العديد من المستخدمين للبحث عن منصات بديلة له، خاصة أنه واجه مؤخرًا أعطال لدى عدد كبير من المستخدمين.

”ميتا“ تعمل على شبكة اجتماعية جديدة

وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها منذ قليل: «نحن نستكشف شبكة اجتماعية منفصلة ولامركزية لمشاركة الرسائل النصية»، دون شرح تفاصيل أخرى، ولكن كشف أشخاص مطلعون على الأمر خلال تصريحات صحفية أن التطبيق الجديد يحمل الاسم الرمزي P92 ولا يزال قيد التنفيذ، ولكنه سيحمل علامة ”إنستجرام“ التجارية وسيسمح للمستخدمين بالدخول إلى التطبيق من خلال بياناتهم الخاصة في ”إنستجرام“.

ميتا
ميتا

وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية أن «ميتا Meta» قررت أن تتخلص تدريجيًا من إحدى المبادرات الرئيسية التي ساعدت منشئيّ الـ«ريلز Reels» على موقعيّ ”فيس بوك“ و”إنستجرام“ في الحصول على عائد مادي، حيث قررت إيقاف برنامج المكافآت «Reels Play» مؤقتًا، معللة ذلك أنها قد تستمر في تقديم مكافآت للمبدعين ولكن بطرق أكثر استهدافًا.

وكشفت التقارير أن الشركة تقوم حاليًا بإلغاء المدفوعات تدريجيًا مع استعدادها لتوسيع نطاق الإعلان على «ريلز Reels»، مما يترتب عليه المزيد من مشاركة الإيرادات التقليدية للمبدعين، حيث ألمح توم أليسون، رئيس تطبيق فيس بوك في ميتا، إلى التحول في وقت سابق خلال مشاركة مدونة حول أولويات الشركة.

وكتب ”أليسون“: سنواصل توسيع إعلاناتنا في اختبارات «فيس بوك ريلز Facebook Reels» لمساعدة المزيد من المبدعين على كسب عائدات الإعلانات من أجل ”Reels“ الخاصة بهم وتنمية الهدايا الافتراضية عبر «Stars on Reels».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *