من الأول وحتى 13 يوليو .. بدء التقديم على تنسيق الثانوية العامة والفنية
تنسيق الصف الأول الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الثانوية العامة والفنية لطلبة الشهادة الإعدادية الحاصلين على مجموعة يبدأ من 245 لمحافظة القاهرة، والتي قامت بالإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس العام والخاصة وتقوم كل محافظة طبقا للأعداد الخاصة بهذا بالإعلان عن الحد الأدنى للتقديم.

بدء تنسيق المرحلة الثانوية

يبدأ من الغد الأول من شهر يوليو التقديم على المرحلة الأولى لتنسيق القبول بمدارس الثانوي العام في محافظات مختلفة منها محافظة القاهرة والتي أعلنت عن الحد الأدنى للقبول ب 245 درجة، يبدأ التقديم من الأول من شهر يوليو حتى 13 من شهر يوليو، وكذلك يبدأ تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها بدء من السبت الأول من شهر يوليو وحتى 20 من شهر يوليو.

الحد الأدنى للقبول في الثانوي محافظة القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة عن الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام لخريج الشهادة الإعدادية بحد أدنى 245 درجة للقبول بالصف الأول بالثانوي العام، أما المدارس الخاصة فيبدأ القبول من 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي 40 درجة

ضوابط التقديم على تنسيق الأول الثانوي

  • يتم قبول الطلاب طبقا للمربع السكنى أو حسب الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة المرحلة الإعدادية.
  • يتمكن الطلبة الحاصلون على مجموعة 266 درجة فأعلى من اختيار المدرسة التي يرغبون فيها ضمن المربع السكني أو داخل المحافظة.
  • الطلاب الحاصلين على مجموعة درجات 252 درجة يسمح لهم التقدم في المدارس التي يرغبون بالتقديم فيها داخل الإدارة التعليمية.
  • عدم قبول أي من الطلبات من المحافظات الأخرى ولكن يتم تسكين الطلبة في محافظتهم ثم بعد ذلك يمكن التحويل في إحدى مدارس القاهرة.

طريقة التقديم على تنسيق الثانوي

يمكن التقديم على تنسيق الأول الثانوي عبر التقديم الإلكتروني وكذلك للثانوي الفني من خلال الدخول على رابط التقديم عبر منصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واختيار المحافظة ثم إدخال البيانات المطلوبة وتعبئة استمارة التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *