“من النهاردة مفيش كرش تاني” كيفية التخلص من الكرش بسرعة
نصائح التخلص من الكرش

بالتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وبعد شهور بسيطة يأتي عيد الأضحى، يستمتع الكثيرون بتناول الطعام والأكلات الدسمة، ناهيك عن حلويات العيد والمكسرات، وهي جميعًا تعمل على زيادة الوزن وظهور الكرش الذي يزعج الكل سواء من الرجال أو النساء، ويحاولون مرارًا وتكرارًا في اتباع العديد من الطرق للتخلص من الكرش والوزن الزائد بالبطن خصيصًا، وهذا عبر التمارين الرياضية أو من خلال استخدام الوصفات المختلفة التي تساعد على القضاء على الكرش، واتباع الحمية الغذائية، لهذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أهم النصائح التي تساعدك على التخلص من الكرش بسرعة والحصول على بطن مسطحة.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة

للتمكن من التخلص من الكرش بسرعة، عليك باتباع بعض النصائح التي تلزم في التخلص من الكرش بسرعة، واهمها ما يلي:

  • تناول المزيد من الألياف الغذائية الذائبة، والتي تعمل بدورها على الإبطاء من حركة الطعام بالجهاز الهضمي، والأطعمة التي تشتمل عليها مثل الأفوكادو، البقوليات، التوت البري الأسود، وبذور الكتان.
  • عدم تناول الأطعمة التي تشتمل على الدهون المتحولة، والتي يمكنك أن تجدها في الزبدة النباتية أو في الأغذية المعلبة، وهي تعمل كذلك على الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب.
  • الزيادة في تناول البروتين، حيث زيادة تناول الأطعمة التي تشتمل على البروتين يساعدك على التخلص من الكرش بعد الولادة بالنسبة للسيدات، إذ أن البروتين الزائد يمنح الشعور بالشبع، ويساعد على التقليل من الشهية.
  • التقليل من تناول السكريات، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على الفركتوز، قد تعمل على الإصابة بالأمراض المزمنة منها مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، وتعمل بالضرورة على الحصول على الكرش.

نصائح القضاء على الكرش

للقضاء على الكرش نهائيا بشكل فعال وسريع، عليك باتباع التالي:

  • ممارسة التمارين الرياضة بانتظام.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *