من 4 ابتدائي إلى 3 إعدادي.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن مناهج العام المقبل
من 4 ابتدائي إلى 3 إعدادي.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن مناهج العام المقبل

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة تعكف على تطوير المناهج التعليمية بشكل مستمر طبقًا لنظام التعليم الجديد على أن يحقق نواتج التعليم المرجوة، لافتًا إلى أن الوزارة بدأت الاستعداد من أجل تطوير مناهج المرحلة الإعدادية من خلال العمل على تشكيل لجان متخصصة في كل المجالات من أجل دراسة ووضع الأطر العامة للمناهج طبقا لعدة معايير دولية وعالمية وهذه المعاير تساهم في بناء شخصية الطالب بما يتوافق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة.

اجتماع هام لوزير التربية والتعليم

جاء ذلك خلال اجتماع هام عقده الوزير مع خبراء ورؤساء أقسام مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، وكل من الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، في إطار الخطة التي تجيرها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.

رئيسي تعليم
من 4 ابتدائي إلى 3 إعدادي.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن مناهج العام المقبل

تجربة التحول الرقمي في التعليم

ولفت وزير التعليم إلى أنه من منطلق التحول الرقمي للدولة في كل المجالات نحو التحول الرقمي فقد اتجهت الوزارة إلى تجربة التحول الرقمي في التعليم على ان يصبح الطالب أكثر إقبالا على التعلم العام، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا فى البرنامج التعليمي.

تحرك من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إتاحة الروابط الإلكترونية في المناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بداية من العام الدراسي المقبل لتعميق وإثراء الفهم عند الطلاب وإتاحة المزيد من الشرح والتوضيح من خلال الروابط المختلفة للمواد الدراسية بالتوازي مع تطوير المفاهيم الأساسية ودون الإخلال بنواتج التعلم.

وشدد الوزير على إعداد ودراسة التقارير الميدانية بشأن تطوير المناهج الجديدة، ودراسة الآراء والمقترحات لضمان التطوير المستمر والارتقاء بمنظومة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *