موجة حارة جديدة تضرب البلاد في هذا الموعد وتحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية
موجة حارة جديدة تضرب البلاد في هذا الموعد بعد التراجع الطفيف.. وتحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع اليوم وغدًا أن يكون هناك انخفاضات في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه بالأمس سجلنا درجة حرارة 32 درجة اليوم نسجل درجة حرارة على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية، إلا أنه ما زلنا في مرحلة الدفء خلال فترات النهار.

تراجع طفيف في درجات الحرارة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن مصادر الكتل الهوائية بدأت تختلف خاصة أنها قادمة من على البحر المتوسط ما أدى إلى تراجع طفيف في درجات الحرارة، وهو تراجع مؤقت، حيث مازال الطقس خلال فترات النهار مائل للحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية للبلاد حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” أن مع دخول فترات الليل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ويتجاوز الفارق بين درجة الحرارة في النهار والليل 12 درجة مئوية، وتظل أجواء فترة الليل باردة على أغلب المحافظات، خاصة أن درجات الحرارة في فترات الليل بدأت في الارتفاع إلا أن هناك انخفاضا في نسب الرطوبة ما يعمل على الشعور بالبرد في الساعات المتأخرة من الليل.

الظواهر الجوية المصاحبة للأحوال الجوية

وأشارت الدكتور منار غانم إلى أن الظواهر الجوية التي ستكون مصاحبة للأحوال الجوية تتمثل في الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

ارتفاع درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة

وأوضحت أنه بداية من الجمعة المقبلة تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مجددا حتى منتصف الأسبوع المقبل وستعاود درجات الحرارة الارتفاع لتسجل 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى إلى جانب كتل هوائية جنوبية وتكون مثيرة للرمال والأتربة، مشيرة إلى أن بالنسبة لأمراض الحساسية والجيوب الأنفية عليهم ارتداء الكمامات.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد

وحذرت الدكتورة منار غانم أن هناك انخفاضات وتقلبات جوية وبالتالي ينصح بعدم تغيير نوعية الملابس، مشيرة إلى أنه في فترات النهار من الممكن تخفيف الملابس إلى جانب أنه في فترات الليل علينا اصطحاب قطعة ملابس أخرى خاصة أن الأجواء تكون باردة وشديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *