“موزيلا” تعلن رسميًا انتهاء دعم متصفح فايرفوكس لعدد من أنظمة الويندوز.. تفاصيل
"موزيلا" تعلن رسميًا انتهاء دعم متصفح فايرفوكس لعدد من أنظمة الويندوز.. تفاصيل

كشفت مؤسسة موزيلا، عن توقف دعم متصفع فايرفوكس لعدد من أنظمة الويندوز بحلول شهر سبتمبر من العام المقبل، حيث أوضحت أن المتصفح سينهي دعم أنظمة ويندوز والتي تتمثل في “7، 8، 8.1″، موضحة أن المستخدمين الذين يعملون على تلك الأنظمة من الويندوز سيكون بإمكانهم استخدام نسخة متصفح فايرفوكس ذات الدعم الممدد.

استمرار تقديم الحديثات الأمنية لمتصفح فايرفوكس

وتعهدت المؤسسة، عبر موقعها الرسمي، بتقديم التحديثات الأمنية للمستخدمين على مدار 15 شهرًا من الوقت الحالي، حيث أوضحت المؤسسة أن تلك المهلة تعتبر كافية ليتمكن المستخدمين من ترقية أجهزة الويندوز الخاصة بهم، مشددة على أن المتصفح لن يعمل على أجهزة الويندوز سالفة الذكر بعد انتهاء المهلة المحددة.

سبب إنهاء دعم فايرفوكس لويندوز 7 و8 و8.1

وحول سبب اتخاذ موزيلا للقرار، أوضحت المؤسسة أن شركة مايكروسوفت أنهت دعمها لتلك الأنظمة “7، 8، 8.1” في يناير الماضي، وأضافت أن الأنظمة غير المدعومة لا تستقبل التحديثات الأمنية مما يجعلها عرضة للثغرات الأمنية.

وواصلت المؤسسة أنها لن تتمكن من الحفاظ على وجود متصفح فايرفوكس على أنظمة الويندوز القديمة، حيث أن الحفاظ على التواجد في أنظمة التشغيل سالفة الذكر يتطلب أمولًا كثيرًا، بجانب كون ذلك خطرًا على أمن المستخدمين.

og.4ad05d4125a5

وتقدر الحصة السوقية الخاصة بأنظمة تشغيل “7، 8، 8.1″ بحوالي 5 في المائة، مما يشير إلى اعتماد البعض على تلك الأنظمة، بجانب الاعتماد على متصفح فايرفوكس للوصول إلى شبكة الإنترنت، مما تسبب في اتخاذ قرار مد الدعم حتى سبتمبر من العام المقبل 2024، وذلك وفقاً لـ”موزيلا”.

يذكر أن متصفح “فايرفوكس” يعمل بصورة مجانية ومفتوح المصدر، وتعمل مؤسسة “Mozilla Foundation” الغير هادفة للربح على تطويره، حيث تعتمد المؤسسة الأمريكية في الأساس على التبرعات، بجانب تمويل شركة جوجل مقابل استمرار محرك بحثها افتراضيًا داخل المتصفح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *