موعد شهر رمضان 2024.. اعرف بالتفصيل باقي كام يوم
موعد شهر رمضان 2024

بناءً على الحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للأبحاث الفلكية، تم تحديد موعد شهر رمضان 1445وفقًا لهذه الحسابات، فإن أول يوم من شهر رمضان 2024 سيكون يوم الاثنين 11 مارس 2024، وسوف يستمر لمدة 30 يومًا.

موعد شهر رمضان 2024

لقد اختارت شعوب عديدة تقاويمها الخاصة، ومن بين الأمثلة على ذلك: “التقويم المصري القديم “القبطي” – التقويم الميلادي الجولياني “الغريغوري” – التقويم العبري – التقويم السرياني – التقويم الروماني – التقويم الفارسي – التقويم الإغريقي – التقويم البابلي – التقويم الهجري”.

التقويم الهجري هو تقويم قائم على دورة القمر حول الأرض، والتي تحدد طول الشهور، والشهور الهجرية هي:

  1.  محرم
  2. صفر
  3. ربيع أول
  4. ربيع ثان
  5. جمادى أول
  6. جمادى ثان
  7. رجب
  8. شعبان
  9. رمضان
  10. شوال
  11. ذو القعدة
  12. ذو الحجة”.

والجدير بالذكر أن التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي هو التقويم الرسمي لبعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، وقد أسسه عمر بن الخطاب، واختار هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة في 12من ربيع أول (24 سبتمبر عام 622 م) كنقطة انطلاق لأول سنة في التاريخ. ولذلك سمى بالتقويم الهجري، يذكر أن شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في ترتيب الأشهر الهجرية في التقويم الإسلامي (السنة الهجرية)، كما أن شهر رمضان لسنة 1445 هـ سوف يكون عدد أيامه حوالي 30 يوم لهذا العام، ومن المتوقع أن يبدأ الشهر في ١١ مارس ٢٠٢٤ م وينتهي الشهر في تاريخ ٩ أبريل ٢٠٢٤ م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *