موعد فتح حسابات مجانًا في كل البنوك مبادرة الشمول المالي
موعد فتح حسابات مجانًا في كل البنوك

أعلنت البنوك المصرية عن تقديم خدمات مصرفية مجانية للمواطنين خلال فعاليات الشمول المالي، التي تعقد في إطار احتفالية الإدخار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري بزيادة حجم ومدى الشمول المالي للمواطنين بفتح حسابات مجانًا، وفيما يلي نتعرف على تفاصيل تلك المبادرة.

مبادرة الشمول المالي في مصر

وتشمل الخدمات التي تقدمها البنوك المصرية فتح حسابات مجانية من جميع الأنواع، بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية، دون وجود حد أدنى للإيداع أو رسوم إضافية، كما تقوم البنوك بإصدار بطاقات ائتمانية مدفوعة مقدمًا مجانًا للعملاء الجدد، وتشجيع العملاء على تفعيل واستخدام بطاقات الخصم المباشر في عمليات الشراء.

توفر البنوك المصرية أيضًا خدمات الإنترنت والهاتف المصرفي مجانًا للعملاء الحاليين والجدد، بالإضافة إلى العمل على تشجيع استخدام المحافظ الالكترونية واستخدامها. كما تنظم البنوك المصرية العديد من الفعاليات والأنشطة خلال فترة الشمول المالي، بما في ذلك الحضور خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية المناسبة ويتم إبلاغ قطاع الشؤون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن الحضور.

ويوجد العديد من البنوك المصرية المشاركة في فعاليات الشمول المالي، بما في ذلك البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني.

متى فعاليات الشمول المالي

لقد حدد البنك المركزي تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، مثل فترة الاحتفال بالمرأة في مارس، وفترة الشمول المالي العربي في أبريل، واحتفالية الشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، واحتفالية الادخار في أكتوبر، واحتفالية ذوي الهمم في ديسمبر، وهذا كالتالي:

  • من 8 إلى 31 مارس.
  • من 1 إلى 30 أبريل.
  • من 1 إلى 15 اغسطس.
  • من 15 إلى 31 اكتوبر.
  • من 1 إلى 15 ديسمبر.

يمكن استغلال تلك الفترات والاستفادة من العروض التي تقدمها تلك البنوك لكافة العملاء من تخفيضات وخدمات مجانية بلا رسوم.

وختامًا نكون قد تعرفنا على تفاصيل مبادرة الشمول المالي في مصر وأهم المميزات التي يمكن الاستفادة منها من خلالها، وأوقات تلك المبادرة خلال العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *