نباح بدل التغريدة.. كلب تويتر يثير جدل مستخدمي التطبيق| فما القصة؟

اجتاح هاشتاج “كلب تويتر” منشورات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تفاجئ المستخدمون بأنه بدلًا من صورة العصفور الأزرق داخل التطبيق، أصبح هناك صورة «كلب»، عقب نشر مالكه إيلون ماسك تغريدة بها صورة تعبيرية تدل على أنه قد انتهى زمن العصفور الأزرق.

بداية التفكير في التغيير

وتعود التفاصيل إلى أن أحد متابعي المليونير إيلون ماسك قال: «ما عليك سوى شراء تويتر وتغيير العصفور إلى كلب»، وذلك في رد له على تغريدة نشرها في شهر مارس عام 2022، على حسابه عند تسائله بشأن كون العالم يحتاج إلى منصة جديدة، وبعد التغيير الأخير تساءل مراقبون عنن المناسب أكثر؛ لاستخدامه «نباح» أم «التغريد».

كما أن واقعة تغيير أيقونة تويتر المعروفة «العصفور الأزرق»، إلى كلب «شيبو إينو»، أثارت جدل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم، أثناء ساعات اليوم، بعد أن ظهرت أيقونة «الكلب» في الصفحة الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عند كل مستخدمي موقع التغريدات القصيرة.

كلب تويتر

ويعبر الكلب عن العملة الرقمية «دوج كوين» (Dogecoin)، والتي شهدت ارتفاع إلى 10.2 سنت حيث استحوذت على اهتمام كبير من المتفاعلين؛ لما للموقع من أهمية، وتعتبر إحدى العملات الرقمية التي ظهرت في أثناء الفترة الماضية على الساحة.

وقال الحساب الرسمي لعملة «دوج كوين» بعد نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صورة على حسابه الرسمي تؤكد على أن صورة الكلب هي البديلة العصفور الأزرق إنه: «الكثير من الضجيج الذي حدث، من يدري، لكن تذكر أن التطوير مستمر ويمكنك أن تكون جزءًا منه».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *