“نزلت 20جنيه”.. بشرى سارة في أسعار الفراخ اليوم الأربعاء
أسعار الدواجن البيضاء

سجلت أسواق الفراخ في الإسكندرية، انخفاضا ملحوظا في أسعارها بجميع أنواعها، وخصوصا الفراخ البيضاء إذ يقبل عليها المواطنون بشكل ملحوظ خلال الفترة الراهنة، تزامنا مع شهر رمضان الكريم، لتكون بسعر 60 جنيها للكيلو في مزارع الإسكندرية، وفقا لأسعار البورصة، في تراجع كبير آخر 3 أيام، بلغ نحو 20 جنيها في سعر الكيلو بأسواق الإسكندرية.

تراجع أسعار الفراخ.. متوقع

وحول انخفاض أسعار الفراخ، لتكون بسعر 60 جنيها للكيلو، اليوم، قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن هذا يعد أمر طبيعي ومحتمل حدوثه بعد إتاحة الأعلاف بالأسواق، فكان من الطبيعي تراجع الأسعار، ودورة الدواجن البيضاء سريعة ومدتها 45 يوما، وعلى التجار الانضباط بسعر البورصة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، لأننا لن نتهاون مع المخالفين، وسوف يعقد تحرير محاضر ومخالفات لهم وعقوبات تصل إلى السجن، فضلا عن الغرامات المالية.

زيادة المعروض رغم الإقبال على الشراء

ونوه وكيل تموين الإسكندرية، أنه مع انخفاض اسعار الدواجن، هناك إقبال من المواطنين على الشراء، مع ارتفاع نسبة المعروض من الدواجن، في ضوء إتاحة وثبات أسعار الأعلاف في الأسواق المصرية.

الفراخ البيضاء تسجل 60 جنيها للكيلو

وفي سياق متصل قال تامر خليل صاحب مزرعة دواجن في الإسكندرية ومحل لبيعها بمنطقة الدخيلة، إن البورصة قامت بتحديد أسعار الدواجن اليوم بـ 60 جنيا للكيلو، ونبيع للمواطنين بمكسب بسيط، ونعمل جاهدين على إتاحة جزء كبير من التكلفة في ضوء وجود مزرعة، لعدم المغالاة على الأهالي».

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قد قرر أول الشهر الماضي بشأن تثبيت معدل الفائدة دون أي تغيير، في خطوة جاءت على عكس معظم توقعات المحللين الاقتصاديين بزيادة تتراوح بين 1.5 و2 بالمئة، ونوه المركزي المصري، في بيان الخميس الموافق 3 فبراير الماضي، عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية، إنه قرر تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 16.25 بالمئة على الإيداع، و17.25 بالمئة على الإقراض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *