“نزلوا البطاطين”.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة المقبلة، اعتبارًا من اليوم السبت 28 أكتوبر وحتى يوم الخميس 2 نوفمبر القادم، وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى حدوث تساقط لأمطار متفاوتة الشدة خلال الفترة المقبلة، يتوقع بأن تكون تلك الأمطار رعدية على بعض المناطق، مطالبةً من المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

طقس ال6 أيام القادمة

وتوقعت الأرصاد الجوية بأن تشهد الفترة القادمة طقس مائل للحرارة نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ويسود طقس حار على مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتشهد مناطق جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارًا، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويسود طقس لطيف على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع بأن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة
  • السبت 28 أكتوبر:
    1. تظهر شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.
    2. فرص لتساقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تصل إلى حد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.
    3. تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من جنوب الصعيد وخليج السويس تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.
    4. تنشط رياح مصاحبه للسحب الرعدية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.
  • الأحد 29 أكتوبر والاثنين 30 أكتوبر:
    1. تظهر شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
    2. أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وخليج العقبة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 31 أكتوبر والأربعاء 1 نوفمبر:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

  • الخميس 2 نوفمبر:

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *