نهدف لمصلحة الطلاب.. وزير التعليم يوضح حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023
نهدف لمصلحة الطلاب.. وزير التعليم يوضح حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى أن كل المعلومات في هذا الصدد عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، ولا يوجد تفاوض ولا يمكن تعديله في الوقت الحالي.

تعديل جدول الثانوية العامة

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي  خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة أنه لا يوجد أى تعديلات أو تفاوض في هذا الصدد، ولا يمكن تعديل على جدول امتحانات الثانوية العامة لأنه ترتب عليه ذلك الكثير من الإجراءات ولا يمكن تعديله في الوقت الحالي.

elaosboa15029
نهدف لمصلحة الطلاب.. وزير التعليم يوضح حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

هل يمكن للطلاب المصريين دخول الامتحانات في مصر

يقول الدكتور رضا حجازي أنه جرى استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة المصرية من إجراء تسجيل الاستمارة، إذ أنه لايمكن للطلاب المصريين الذين يدرسوا بالمدارس الثانوية العامة المصرية التقدم لطلب أداء امتحانات الثانوية العامة 2023 داخل المدراس المصرية، حيث أن الوزارة انتهت فعليا من الإجراءات الخاصة بتسجيل واستلام استمارة الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة سيكون بنظام الأوبن بوك

ولفت الوزير معلومات هامة عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023، لافتًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة سيكون بنظام الأوبن بوك والتصحيح سيكون إلكترونيا، مؤكدًا أن كل المعلومات التي جرى الإعلان عنها في بداية العام لا يمكن تعديلها.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى مصلحة الطلاب بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، وأن 85% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة اختيار من متعدد والأسئلة المقالية لن تزيد عن 15%، كما أن التصحيح يكون إلكتروني والامتحان أوبن بوك مع وجود كتيب المفاهيم في اللجان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *