هؤلاء ممنوعون من تناول البصل.. هذا ما يحدث لهم

يعتبر البصل من اهم الخضروات واقدمها حيث زرعها المصريون القدماء وكانوا يستخدمونه إلى جانب الثوم في الطبخ ولأغراض طبية أيضاً، كما إنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، وهو منخفض السعرات الحرارية، وعلى الرغم من فوائد البصل الجمة، إلا أن هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، لأنه يؤدي إلى تفاقهمها، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

أمراض تتفاقم عند تناول البصل

0 11

القولون العصبي

يحتوي البصل على مادة الفودماب، وهي كربوهيدرات متخمرة، التي تؤثر بالسلب على مرضى القولون العصبي، لأنها تسبب تراكم الغازات في المعدة والأمعاء، مما يسبب الانتفاخ وآلام البطن.

 ارتجاع المريء

ينبغي على مرضى ارتجاع المريء عدم تناول البصل لأنه يتسبب في استرخاء العضلة العاصرة للمريء، مما يسمح لحمض المعدة بالتدفق مرة أخرى إلى الحلق، مما يسبب حرقة المعدة وألم في الصدر وضيق في التنفس وصعوبة في البلع.

حساسية البصل

إن تناول البصل إذا كان لديك حساسية تجاهه يمكن أن يشكل خطراً كبيراً على صحة الجسم، لأنه يحتوي على مركبات تسبب مجموعة من الأعراض غير السارة مثل الطفح الجلدي واحمرار العينين وسيلان الأنف.

 الجلطات الدموية

يجب على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للجلطات عدم تناول البصل لأنه يعتبر من الأطعمة التي تتسبب في زيادة سيولة الدم، مما يعرضهم لخطر النزيف.

ارتفاع ضغط الدم

يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم توخي الحذر عند تناول البصل لأنه يتعارض مع عمل بعض الأدوية، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

 السكري

يجب على مرضى السكري فحص نسبة السكر في الدم بعد تناول البصل، لأنه يؤدي إلى انخفاض نسبة الجلوكوز في الجسم، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *